الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:51 ص

طلاب "الثاني الثانوي" يمتحنون اللغة الأجنبية الأولى والجبر

طلاب الصف الثاني الثانوي - أرشيفية

طلاب الصف الثاني الثانوي - أرشيفية

إيمان رزق

A A

يمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الإثنين، امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بمادتي اللغة الأجنبية الأول، وجبر وتفاضل وحساب مثلثات بمحافظة القاهرة، بينما يؤدي طلاب الجيزة الامتحان بمادتي الكيمياء، وعلم نفس والاجتماع.

وانطلقت الامتحانات السبت الماضي وسط إجراءات احترازية ووقائية من تعقيم اللجان والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمالها بجميع اللجان، بالإضافة إلى تخصيص غرفة لعزل الطلاب المرضى والمصابين بأمراض معدية، وتستمر حتى 24 يناير الجاري.

امتحان الصف الثاني الثانوي

وأكدت المديريات التعليمية عقد الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وورقيا لطلاب الدمج والمنازل والذين لم يتسلموا التابلت.

ووجهت المديريات طلاب الصف الثاني الثانوي بضرورة التواجد في المدارس في الساعة الثامنة ونصف صباحا قبل انطلاق الامتحانات التاسعة صباحا، مشددة على عدم إحضار التليفون المحمول سواء كان مفتوحا أو مغلقا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين وفقا لقانون مكافحة الغش الإلكتروني.

وحذرت من اصطحاب الكتب والمذكرات وأية متعلقات مكتوبة تتعلق بالمادة داخل اللجان الامتحانية، وعدم الغش أو محاولة الغش، مشيرا إلى أنه في حالة حدوث ذلك سيتم تحرير محضر إثبات الحالة وتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

أكدت على الطلاب أيضا التأكد من شحن بطارية جهاز التابلت بنسبة 100% حتى لا يفصل في أثناء الامتحان الإلكتروني.

search