الأحد، 22 سبتمبر 2024

07:26 م

فوضى في أول يوم مدارس.. مدير مدرسة في وضع مخل وطابور بالشارع

طابور مدرسي في الشارع

طابور مدرسي في الشارع

انطلق اليوم، العام الدراسي الجديد بجميع مدارس الجمهورية، رافعًا شعار الفوضى في بعض منها.

واستقبلت المدارس نحو 25 مليون طالب في حوالي 60 ألف مدرسة، على مستوى الجمهورية، وفق مواعيد وجداول الحضور.

وشهد اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، العديد من الأحداث والوقائع على مدار اليوم الدراسي.

مشاهد أول يوم دراسي

ويرصد "تليجراف مصر" أبرز مشاهد أول يوم دراسي على مستوى الجمهورية.

مدير مدرسة في وضع مخل مع "عاملة"

في محافظة الفيوم؛ أقالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتورة أماني قرني، مدير إحدى المدارس الصناعية للبنات بمركز إبشواي، بعد تلقيها شكوى من أمن المدرسة يفيد بمشاهدة مدير المدرسة، الحاصل على درجة الدكتوراه، في وضع مخل مع إحدى العاملات داخل أحد فصول المدرسة.

واتخذت وكيلة الوزارة، قرارًا بإقالة المدير وإحالته للتحقيق، مع نقله إلى ديوان عام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، كما تقرر التحقيق مع العاملة المتورطة في الواقعة بديوان إدارة إبشواي التعليمية.

طابور الصباح في الشارع

إجراء عاجل ضد 12 موظفًا في بورسعيد

وفي بورسعيد؛ أحال المحافظ اللواء محب حبشي، اليوم الأحد، مدير مدرسة زيدان سند ومدير مدرسة شروق قربة عايد، بالإضافة إلى عشرة معلمين للتحقيق، لعدم تسليم الطلاب الكتب المدرسية وعدم التواجد في المدرسة خلال اليوم الدراسي، بالإضافة إلى إهمال أعمال النظافة بالمدرسة.

طابور مدرسي بالشارع

طلاب مدرستين يحيون العلم بالشارع

وفي القليوبية؛ لجأت مدرستان بقرية ورورة التابعة لإدارة بنها التعليمية بالمحافظة، لإقامة طابور الصباح في الشارع وسط المارة والسيارات والدراجات النارية، لعدم وجود فناء بالمدرستين.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمديرية التعليم بمحافظة القليوبية، لـ"تليجراف مصر"، أن الأمر معروض حاليًا على مكتب الوزير، وجار التحقيق فيه.

طابور المدرسة في الشارع

توزيع أعلام مصر على الطلاب

يأتي ذلك فيما استقبلت العديد من المدارس الطلاب بتوزيع أعلام مصر خلال طابور الصباح وترديد الأغاني الوطنية وأداء تحية العلم والنشيد الوطني.

توزيع أعلام على الطلاب

“المسافة صفر” بين السبورة والمقاعد

وفي الجيزة؛ حاولت بعض مدارس الصف، التعامل مع أزمة الكثافات الطلابية بإدارة الصف التعليمية بالمحافظة؛ من خلال زيادة عدد المقاعد الخاصة بالطلاب على حساب تقليل المسافات البينية بين المقاعد وبين السبورة وهو ما نتج عنه صعوبة حركة الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسي.

الكثافة الطلابية بالجيزة

وزير التعليم في قنا 

في هذه الأثناء كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، رفقة الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، في جولة تفقدية اليوم؛ في 8 مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد 2024-2025.

وزير التعليم في قنا
search