الإثنين، 23 سبتمبر 2024

12:12 ص

رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024

رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024

رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024

هدير يوسف

A A

يبحث بعض أولياء الأمور عن رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024.

ويستعرض “تليجراف مصر” رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024 في سياق السطور التالية.

رابط الحصول على الواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة الواجبات المنزلية على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال هذا الرابط.. اضغط (هـــنا).

متابعة الأداءات الصفية والمنزلية والتقييم الأسبوعي

وأكدت الوزارة، في خطاب رسمي، على ضرورة رصد ما قام به المعلم في متابعة الأداءات الصفية والمنزلية والتقييم الأسبوعي، وشرحه داخل الصف الدراسي وما يستخدم من استراتيجيات تدريس متنوعة، وملاحظة قدرته على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب واستثارة قدراتهم وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية، وإدارة وقت الحصة ومهارته في إشراك جميع الطلاب.

في خطاب مماثل للمديريات، قالت الوزارة إن الجزء الأول خاص بالأداءات الصفية؛ هو عبارة من تكليفات يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الشرح للدرس، ويعد بمثابة جزء مهم من التقويم التكويني.

وأضافت أن الجزء الثاني خاص بالأداءات المنزلية وهي عبارة من تكليفات خاصة بالدرس الذي تم تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لانجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدي التزام الطالب وكذا الكتشاف نقاط التميز وأوجه القصور عنده ومعالجتها.

وتابعت أن الجزء الثالث، يخصص للتقييم الأسبوعي والهدف منه التأكد مدي تحقق لوائح التعلم المتضمن في تعلم الدروس التي درسها المعلم خلال الأسبوع.

وهنا ينبغي مراعاة أن تكون هناك ثلاثة اختبارات متكافئة أثناء إجراء عملية التقييم الأسبوعي، وتوزع على طلاب الفصل بأسلوب يراعي اعتماد كل طالب على ما لديه من معارف ومهارات، والتي وضعها خبراء لتكون متكافئة.

وفي ذات الوقت يعتبر كل اختبار من الثلاثة أداة فعاله القياس نواتج التعلم لما تعلمه الطالب من معارف ومهارات من خلال دروس الأسبوع، وبالتالي يمكن تقييم الطالب واحتساب باب أعمال السنة لكل طالب من خلال خلال الآليات الثلاث السابقة بالإضافة إلى إلى تقييم انتظامة وسلوك سلوكه، وأنه سوف يتم نشر الأداءات السابق ذكرها وكذا التقييم الأسبوعي على الموقع الرسمي للوزارة.

search