السبت، 28 سبتمبر 2024

12:22 ص

تفاصيل احتفالية "جنرال موتورز" بتصنيع مليون سيارة في مصر

شارون نيشي رئيس مجلس إدار جنرال موتورز مصر

شارون نيشي رئيس مجلس إدار جنرال موتورز مصر

إسلام عزام

A A

احتفلت شركة "جنرال موتورز" بتصنيع مليون سيارة في مصر، وأعلنت عن خطة المرحلة القادمة، في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر. 

محمد المنصور مع وزير الصناعة ومجموعة جنرال موتورز 

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا شارون نيشي إن سيارة شيفروليه الدبابة ستطرح في السوق المصري، بمواصفات أمان جديدة من خلال الجيل السابع للمركبة. 

تصنيع نصف مليون سيارة "دبابة" في مصر 

وأوضحت خلال كلمتها، أن سيارة شيفرولية الدبابة وصل تصنيعها في مصر إلى نصف مليون مركبة خلال 40 سنة، موضحة العمل خلال الفترة المُقبلة على تلبية احتياجات السوق المصري، ومواصلة العمل على مواكبة أفضل مواصفات التصميم؛ لتطرح "الدبابة" بأفضل سعر في فئتها، وفي نفس الوقت بأفضل جودة وأعلى معايير للأداء على مُختلف الطرق. 

العاملين في مصنع جنرال موتورز مع وزير الصناعة

 وثمنت "نيشي" العمل وما وصفته بالتعاون المثمر مع وزارة الصناعة؛ لتوطين صناعة السيارات في مصر، وزيادة نسبة المكون المحلي في مراحل التصنيع المختلفة؛ لتصبح مصر مركز تصديري لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مشيرة إلى استهداف الأسواق الإفريقية، وبحث الفرص التصديرية لبعض انواع السيارات التي تقوم بتصنيعها مصنع الشركة في مصر. 

دراسة تصنيع مركبات كهربائية في مصر 

وأشارت "نيشي" خلال كلمتها إلى دراسة فرص تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، من خلال مبادرة توطين صناعة السيارات، وبحث إمكانية استغلال خبرات "جنرال موتورز" في التوسع لصناعة المركبات الصديقة للبئية من خلال مبادرة توطين صناعة السيارات. 

search