الإثنين، 23 سبتمبر 2024

07:15 ص

"ليس هاكر".. فودافون تكشف سبب العطل المفاجئ

فودافون

فودافون

أسامة حماد

A A

ردت شركة فودافون، على استفسارات بعض العملاء عن سبب العطل المفاجئ الذي واجههم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث اشتكى مستخدمو الشبكة، من سحب رصيدهم وعجزهم عن إجراء مكالمات.

سبب عطل فودافون

وأوضحت الشركة أن سبب العطل يعود إلى تحديثات وتعديلات تجريها، موضحة أنه سيتم الانتهاء منها في أقرب وقت.

سبب عطل فودافون

ونفت شركة فودافون، وقوع أعطال تقنية أو تهكير للبيانات خلال الفترة الماضية، موضحة أن ما يحدث الآن هو مجرد تحديث.

عطل فودافون

يذكر أنه فوجئ عملاء فودافون اليوم الاثنين، بنفاذ رصيدهم، وعدم تمكنهم من إجراء المكالمات الصادرة من هواتفهم.

وأثار الأمر جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي إذ اشتكى البعض من فشل محاولات الاتصال من هواتفهم الخاصة، مع بقاء خدمة الإنترنت.

متداول على فيسبوك

عطل في مارس الماضي

وفي مارس الماضي واجهت شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات، عطلًا فنيًا مفاجئًا، ما أدى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في مختلف محافظات الجمهورية.

أفاد العديد من مستخدمي فودافون في مصر حينها بعدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، ما أدى إلى تعطيل حياتهم اليومية وعرقلة أعمالهم، فيما اشتكى آخرون من ضعف شديد في سرعة الإنترنت، مما تسبب في صعوبة تصفح المواقع الإلكترونية أو استخدام التطبيقات الهاتفية.

غرامة مالية

وغرم حينها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركة فودافون مصر عشرين مليون وخمسمائة ألف جنيه، بعدما رصد حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية، الذي أثر على خدمات الجيل الرابع المقدمة من الشركة، صباح الثلاثاء 5 مارس 2024.

وأرسلت شركة فودافون رسائل اعتذار إلى عملائها عن العطل الذي شهدته شبكة الجيل الرابع صباح اليوم، كما قدمت لهم وحدات وميجات إنترنت مجانًا تعويضًا عن العطل.

search