الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:14 م

وزير الصحة عن أزمة أسوان: لا نخفي شيئًا

وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي في أسوان

وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي في أسوان

أكد وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، أن الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية في أسوان.

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم من مدينة أسوان: “معندناش حاجة نخبيها، الدولة مرت بفترة كورونا وجدري القرود، وتعاملت بصدق، ولا يوجد ما تخفيه الدولة في التعامل مع الوضع، لأنه لا يوجد من هو مسؤول عن المرض”.

وأكد الوزير إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية، أن المكاشفة سمة العهد الجديد للرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الرئيس يتابع الوضع الصحي بأسوان بشكل يومي للاطمئنان، ووجه بتوفير كل متطلبات الأهالي.

وشدّد على أن بث الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي تسبّب في تأجج المشاعر دون أي داعٍ.

أزمة أسوان

وشهدت الأيام الماضية تعرض بعض المواطنين في أسوان لحالة إعياء ونزلات معوية، وتم تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهم بالمستشفيات المختلفة، لكن خلال الساعات الماضية زاد الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع زيادة حالات الإصابة.

وكانت الحكومة قد وجهت فرقًا طبية للتحقيق في الوضع الصحي بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى إرسال فرق متخصصة لتحليل عينات من محطات المياه الـ103 في المحافظة. وأظهرت التحاليل أن المياه سليمة وليست السبب وراء تفشي المرض.

وبحسب الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي، الذي أوفدته وزارة الصحة إلى أسوان، فإن جميع الحالات التي تم استقبالها بالمستشفى كانت نتيجة نزلات معوية.

كما أكدت الوزارة أهمية تكثيف حملات التوعية حول طرق الوقاية من النزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والعامة لمنع تفشي مثل هذه الأمراض في المستقبل.

search