الإثنين، 23 سبتمبر 2024

05:34 م

أحمد المسلماني.. "رزين" الإعلام والتحليل السياسي

أحمد المسلماني

أحمد المسلماني

ندى إبراهيم

A A

في ذكرى ميلاد أحمد المسلماني، نتذكر مسيرة إعلامي ومحلل سياسي استطاع أن يجمع بين الدور الإعلامي والسياسي بتميز، يبقى المسلماني واحد من أبرز الشخصيات التي أسهمت في إثراء المشهد الإعلامي المصري والعربي.

أحمد المسلماني

ولد أحمد المسلماني بمحافظة الغربية، وبعد تخرجه من كلية الإعلام جامعة القاهرة، بدأ شغفه بالصحافة والإعلام، في البداية عمل كصحفي في عدة جرائد محلية، منها "الأهرام" و"الشروق"، وقدم مقالات وتحليلات سياسية اقتصادية أحدثت تأثيرا واسعا.

أحمد المسلماني

الطبعة الأولى

انطلقت شهرة المسلماني الواسعة من خلال برنامجه "الطبعة الأولى" الذي عرض على قناة “دريم” ، وفي هذا البرنامج، قدم رؤى سياسية معمقة للأحداث الجارية في مصر والعالم العربي، ما جعل البرنامج وجهة رئيسية للجمهور الباحث عن التحليل السياسي، وبفضل أسلوبه الرزين استطاع أن يخلق لنفسه قاعدة جماهيرية واسعة.

مستشار إعلامي لرئاسة الجمهورية

جاء تعيين المسلماني عام 2013 مستشارًا إعلاميًا للرئيس المؤقت عدلي منصور، كانت تلك المرحلة من أبرز محطاته السياسية، حيث كان له دورًا بارزًا في توجيه الإعلام الرسمي ونقل الرسائل السياسية للرأي العام.

أحمد المسلماني

التوازن بين المجالين

ما يميز أحمد المسلماني هو قدرته على الموازنة بين دوره الإعلامي والتحليل السياسي وبين التزاماته في المناصب السياسية، ورغم التحاقه بالعمل السياسي بمنصب المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت عدلي منصور 2013، إلا أنه لم يبتعد عن الإعلام، واستمر في تقديم تحليلاته سواء عبر الشاشة أو في الصحافة المكتوبة.

رؤى استراتيجية

إلى جانب عمله التلفزيوني، كان المسلماني كاتبًا مؤثرًا، كتب في العديد من الصحف الكبرى في مصر، وأصدر العديد من المقالات التي تناولت قضايا سياسية واقتصادية محورية، تتسم كتاباته بالرؤية العميقة والتحليل الدقيق، ما جعله واحدًا من أبرز الكتاب في مجاله.

search