الإثنين، 23 سبتمبر 2024

11:20 م

وزير الرياضة: نحضر لاستضافة بطولة القارات لكرة اليد

تجهيزات بطولة اليد

تجهيزات بطولة اليد

محمود حسن

A A

 تسابق وزارة الشباب والرياضة الزمن للانتهاء من كافة التجهيزات قبل انطلاق فعاليات بطولة اليد التي تستضيفها مصر على صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 3 أكتوبر بمشاركة 9 أندية على رأسها الأهلي والزمالك.

حدث دولي جديد في مصر

وعبر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن فخره وسعادته باستضافة مصر لحدث دولي جديد وهو ما يؤكد مكانة مصر العالية بدعم القيادة السياسية التي أصبحت مصدر ثقة لكافة الاتحادات الرياضية.

400 بطولة عالمية على أرض مصر

وأكد الوزير أن مصر قد تجاوزت استضافة 400 بطولة عالمية على أراضيها، مشيرًا إلى أن استضافة الأحداث الدولية تعد جزءًا من الاستراتيجية التي وضعتها الدولة منذ عام 2018.

وأشار صبحي، إلى أن بطولة اليد التي استضافتها مصر في عام 2021 كانت علامة فارقة.

وكانت مصر أول دولة ترفع الحظر الرياضي خلال جائحة كورونا من خلال تنظيم هذا الحدث الكبير.

وأوضح أن مصر ستواصل هذا المشوار باستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، وأن هناك تحضيرات قائمة لاستضافة بطولة القارات لكرة اليد وبطولة العالم للشباب في العام المقبل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمجهود الكبير الذي تبذله حاليًا شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية لتجهيز صالة نادي النادي بفرع العاصمة الإدارية الجديدة وهو استكمال لسلسلة الأعمال الناجحة التي تنفذها الشركة خلال الأعوام الماضية مشددًا على أهمية مراجعة كافة الأعمال أكثر من مرة للتأكيد على جاهزية كافة منشآت الصالة.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية بجانب برشلونة، وجامعة سيدني.
بينما وقع الزمالك في المجموعة الأولى بجانب توباتي البرازيلي، وفيزبريم المجري.

وتضم المجموعة الثالثة الخليج السعودي وماجديبورج الألماني وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

وتحتضن مصر بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” لمدة 3 أعوام متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية العالمية، ويشارك فيها أبطال كافة القارات.

ويتأهل الأول في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثانٍ من المجموعات الثلاث.

search