الإثنين، 23 سبتمبر 2024

09:25 م

فيفا يعلن دورات للرخصة "Pro" في مصر قريبا

فيفا

فيفا

محمود موسى

A A

كشف التونسي بلحسن مالوش، المستشار الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تفاصيل مشروع الكرة المصرية لقطاعات البراعم والناشئين.

قال “مالوش” على هامش مشروع تطوير قطاعات الناشئين والبراعم، إن الشراكة ستمتد 4 سنوات قابلة للتجديد، بهدف اكتشاف مواهب جديدة للكرة المصرية وتنميتها لتكون حاضرة فى كأس العالم مستقبلا.

أضاف أن المشروع سيطبق على المرحلة السنية من 12 حتى 16 عاما، من أجل اكتشاف المواهب مبكرا والعمل على تنميتها بشكل سليم، ما ينعكس على الكرة المصرية وكذلك مشروع فيفا لتطوير واكتشاف المواهب.

أعلن أن الاتحاد المصري نجح في إعادة دورات الرخصة التدريبية A، والفترة القادمة ستشهد إقامة دورات الـPro في مصر.

اتحاد الكرة في ورطة بسبب المستحقات المتأخرة

في سياق متصل، وضعت الأزمات المالية اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة بسبب مديونية الجبلاية لدى شركة ورولد ستاريت المنظمة للقاء مصر وبلجيكا الودي، فضلا عن عدم تسوية الشرط الجزائي للمدير الفني السابق للمنتخب الوطني روي فيتوريا وتسوية مستحقات المدير الفني الأسبق الراحل إيهاب جلال.

ووفقا لمصدر، فإن الأزمات تلاحق اتحاد الكرة قبل نهاية مدته القانونية والدعوة لأقرب جمعية عمومية.

فيتوريا صداع في رأس الجبلاية

عقد اتحاد الكرة اجتماعات وكانت البداية بـ روي فيتوريا، والذي قام برفع أكثر من قضية ضد الجبلاية طالب فيها بالحصول مبلغ تساوي قيمته على 250 مليون جنيه.

وفقا لمصدر داخل الجبلاية، فإن فيتوريا أرسل مع مساعده الرسمي خطابا يطالب فيه بالحصول على مستحقات كاملة وإلا اللجوء للقاء وهو ما تجاهله المسئولين مما جعل البرتغالي يستشاط غاضبا.

تسوية مستحقات إيهاب جلال

وفقا لمصدر مقرب من أسرة المدير الفني الراحل إيهاب جلال، بدأ وكيل اللاعبين والمدربين تامر النحاس، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل تسوية مستحقات المدير الفني الراحل والذي يتبقى في عقده شهر بعد فسخ الجبلاية عقده مع المنتخب.

 


 

search