الإثنين، 23 سبتمبر 2024

08:22 م

135 مليون دولار استثمارات.. "هايير" قصة نجاح صينية على أرض مصرية

رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لمجموعة "هايير" العالمية

رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لمجموعة "هايير" العالمية

هدير يوسف

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع "هايير" يُعد من أبرز قصص النجاح للشركات الصينية في مصر، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية والكهربائية حول العالم.

ووفق بيان رسمي، أكد رئيس الوزراء، أن المشروع يحظى باهتمام ودعم كبيرين من القيادة السياسية والحكومة، مضيفًا أن ذلك انعكس من خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرحلة الأولى من مجمع "هايير" الصناعي في مايو الماضي.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، الذي عقد اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الرئيس التنفيذي لمجموعة "هايير" العالمية، جو يونجاي، والوفد المرافق له، أن المشروع بالنسبة للسوق المصرية، يُعد إضافة قوية للقطاع الصناعي لدينا في ضوء اعتماده على المُكون المحلي بنسب كبيرة؛ لتوفير مُنتج عالي الجودة بسعر مناسب من خلال إقامة مجمع متكامل باستثمارات تبلغ 135 مليون دولار على مساحة 200 ألف متر.

الرخصة الذهبية

وأضاف مدبولي: “كنت حريصًا منذ البداية على توجيه مختلف صور الدعم للشركة، وتمثّل ذلك في منحها الرخصة الذهبية وتكليف الجهات المعنية بتخصيص الأرض للشركة بشكل مباشر، والتوجيه بتذليل جميع العقبات التي واجهتها”.

وتابع: "كان هناك حرص كبير من الدولة المصرية لاستقطاب مجموعة هايير العالمية التي تُعد واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية والكهربائية حول العالم".

ثلاجات وديب فريزر

وأشار إلى أن الشركة تحدثت خلال افتتاح المرحلة الأولى عن البدء على الفور في المرحلة الثانية، وفي غضون فترة قصيرة، وتم وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية التي ستنتج الثلاجات والديب فريزر.

وعبر عن تطلعه لسرعة تنفيذ المرحلة الثانية، بما يُمكن من سرعة افتتاحها في أقرب وقت ممكن، تمهيدًا لبدء المرحلة الثالثة التي تستهدف من خلالها شركة "هايير العالمية" تصنيع وحدات التكييف المركزي.

المرحلة الثالثة لمشروع “هايير”

وأكمل أن المرحلة الثالثة ستكون غاية في الأهمية بالنسبة للحكومة، مؤكدًا أن الأخيرة ملتزمة بشراء كمية كبيرة من الإنتاج الأولي للمرحلة الثالثة، لاستخدامها ضمن مشروعاتنا القومية، وهو ما سيُساعد الشركة في تحمل تكلفة الإنتاج الأولى قبل أن تبدأ في مرحلة التصدير وفتح أسواق جديدة لها.

ومن جانبه، عبر السفير الصيني لدى مصر عن سعادته لحضوره هذا الاجتماع المُهم برفقة الرئيس التنفيذي لشركة هايير العالمية وقيادات مدينة تشينغداو.

وأشاد بالزيارة الناجحة للدكتور مصطفى مدبولي، إلى الصين، حيث عقد عددًا من اللقاءات التي لاقت قبولًا كبيرًا لدى الحكومة وممثلي الأعمال الصينيين، مُعبرًا عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين مصر والصين على مختلف الأصعدة.

search