الإثنين، 23 سبتمبر 2024

10:17 م

بادر بإطلاق النار.. مقتل أكبر تاجر مخدرات بسوهاج في مداهمة أمنية

الشمبلي

الشمبلي

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

نفذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمديرية أمن سوهاج، بالتعاون مع وحدة مباحث مركز العسيرات، حملة موسعة استهدفت تجّار المواد المخدرة، أسفرت عن مقتل أكبر موزّع مخدرات في أثناء اختبائه بمنطقة جبلية.

منطقة جبلية وعرة

وردت معلومات إلى مدير أمن سوهاج، اللواء صبري صالح عزب، تفيد بأن عنصرًا إجراميًا يجلب المواد المخدرة والأسلحة لتوزيعها على عملائه، متخذًا من منطقة جبلية وعرة قاعدة لنشاطه الإجرامي.

وعلى الفور، تم تشكيل فرق لمداهمة المنطقة، ضمت ضبّاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وضباط وحدة مباحث المركز، وتشكيلات أمن مركزي.

وفي أثناء محاصرة المنطقة، بادر العنصر الإجرامي المطلوب بإطلاق النار على القوات، ما أدى إلى تبادل إطلاق النيران، وأسفر ذلك عن وفاة المطلوب.

وتبيّن لاحقًا أن الجثة تعود لشخص يُدعى “إبراهيم فراج” (58 عامًا)، معروف بـ"الشمبلي"، وهو مطلوب في عدة قضايا تتعلّق بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة.

تمت مصادرة المضبوطات، ونُقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسوهاج

وفي واقعة أخرى، أصيب طالب بالصف الأول الثانوي، بجرح طعني شبه نافذ بالظهر، إثر وقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين 4 طلاب بسبب خلاف على أولوية المرور بالطريق العام بدائرة قسم شرطة طهطا، شمالي محافظة سوهاج.

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء صبري صالح عزب، بلاغًا من قسم شرطة مركز طهطا يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طلاب في دائرة القسم ووجود مصابين.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع المشاجرة وتمت السيطرة عليها.

وتبيّن أنها وقعت بين “عبدالله.أ.ك.م” (18 عامًا)، طالب بالصف الأول الثانوي، مصاب بجرح طعني شبه نافذ بالظهر من الناحية اليسرى ولخطورة حالته تم نقله إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم، وصديقه “يوسف.م.خ د” (14 عامًا)، طالب إعدادي، ومقيمان بدائرة القسم، وبين طرف ثانٍ “عبدالرحمن.ف.ح.ر” (17 عامًا)، طالب بالصف الثاني الثانوي، وشقيقه “أحمد” (24 عامًا)، طالب جامعي.

وتمكّن ضباط مباحث القسم من إلقاء القبض على المتهمين وبحوزة الأول من الطرف الثاني سلاح أبيض (مطواة قرن غزال).

وتبادل الطرفان الاتهامات حيث اتهم كل طرف الثاني بتعديه عليه بالسب والضرب بسبب خلافات على أولوية المرور بالطريق العام.

تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق وأمرت بطلب تحريات المباحث حول الواقعة. 

search