الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

01:20 ص

وكيل ميكالي يكشف كواليس موافقة البرازيلي على تدريب شباب الفراعنة

ميكالي

ميكالي

هيثم موسى

A A

كشف كايو زيلر وكيل البرازيلي روجيرو ميكالي، أسباب عودة المدرب البرازيلي إلى مصر بعد نهاية عقده مع منتخب الفراعنة الأولمبي عقب أولمبياد باريس 2024.

وقال وكيل ميكالي في تصريحات خاصة لبرنامج “ستاد المحور مع خالد الغندور”: “الاتفاق تم بين ميكالي والاتحاد المصري، البرازيلي عاد لقيادة المنتخب المصري للشباب ليستكمل مساهمته في تطوير الكرة المصرية”.

وأضاف: “العودة لقيادة شباب مصر على أمل أن يجد لاعبين أكثر بخبرات أفضل في جيل 2005 تساعده في التأهل للأولمبياد القادمة في 2028”. 

وأكمل: “التركيز في عمل ميكالي الآن هو التأهل إلى الأولمبياد والعقد سار حتى الأولمبياد القادمة”. 

وأردف: “ميكالي سعيد بالخطوة خصوصًا وإنه مهتم بالكرة المصرية”. 

وأختتم: “ميكالي سعيد بالعمل مع المنتخب المصري وما تم تحقيقه مع الجيل الأولمبي”. 

تفاصيل عقد ميكالي

وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن المدير الفنى الجديد لمنتخب الشباب 2005 البرازيلي روجيه ميكالي، سيتقاضى راتبا شهريا قدره 85 ألف دولار (4 ملايين و100 ألف جنيه)، بعد اتفاق على عقد مهمته.

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هناك اتجاها لضم وائل رياض في منصب المدرب العام مع “ميكالي”، كنوع من الترضية بعد استبعاده من منصبه لحساب البرازيلي، وحال رفضه ستسند له مهمة تدريب منتخب مواليد 2010.

وأضاف أن الجهاز المعاون للبرازيلي ميكالي يضم 3 مساعديين محليين ضمن طاقم فني من البرازيليين، موضحا أنه استقر على الاستعانة بـ عادل مصطفى، ضمن الجهاز الفنى لمنتخب الشباب.

تابع، أن ميكالي وقع على عقود تدريب منتخب 2005 رسميًا لمدة 4 سنوات، ويتبقى فقط موافقة وزير الشباب والرياضة على العقد، كشرط أساسي وفقا للقانون، بسبب تبقي شهرين فقط في مدة مجلس إدارة الاتحاد الحالي، وبالتالي لا يحق له اعتماد أي عقود جديدة.

استعان اتحاد الكرة بخدمات "ميكالي" مع منتخب الشباب، بعد نجاحه في تحقيق المركز الرابع مع منتخب مصر الأولمبى في أولمبياد باريس 2024.

search