السبت، 28 سبتمبر 2024

12:28 ص

خطة جديدة.. "فولكس فاجن" توقف تصنيع سيارة "Polo" في أوروبا

سيارة فولكس فاجن بولو

سيارة فولكس فاجن بولو

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة فولكس فاجن وقف تصنيع سيارة "بولو" الهاتشباك في أوروبا فقط، مؤكدة أن مصنع مصنع الشركة الألمانية في جنوب إفريقيا سيواصل تجميع السيارة، وتصديرها لأسواق خارج القارة الأوروبية.

وأعلنت فولكس فاجن عبر موقعها الرسمي، عن إيقاف تصنيع "بولو" بعد تحقيق مبيعات قياسية وصلت إلى 8.4 مليون سيارة، بداية من عام 1984 وحتى عام 2024. 

وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات تيربو بسعة 2.0 لتر، ويولد قوة 204 حصان، وعزم دوران 320 نيوتن متر، مع صندوق سرعة ديول كلاتش من 7 سرعات، وتتسارع من الثبات إلى 100 كم/الساعة في 6.5 ثانية فقط.

وقالت الشركة إن خطتها تتوجه نحو صناعة سيارات كهربائية أقل تكلفة، من خلال تجميع سيارتين SUV كهربائيتين جديدتين إحداهما تحت مظلة فولكس فاجن بينما ستكون الأخرى تحمل علامة سكودا وذلك اعتبارًا من عام 2026، بعد تجديد مصنع الشركة في إسبانيا وتجهيز خطوط الإنتاج لصناعة السيارات الجديدة. 

فولكس فاجن تغلق مصانعها بالصين 

وأعلنت شركة فولكس فاجن إغلاق مصانعها بدولة الصين، بعد إغلاق مصنع الشركة في ألمانيا. 

وأوضحت الشركة الألمانية أنها تملك 39 مصنع في الصين بالشراكة مع مجموعة "سايك" بطاقة إنتاجية تتخطى 3 مليون سيارة سنويًا. 

وكشفت رابطة مصنعي السيارات في الصين CAAM، عن تراجع مبيعات فولكس فاجن خلال العام الجاري بنسبة 8% من شهر يناير وحتى أغسطس الفائت، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وأشارت فولكس فاجن إلى أن قرار إغلاق المصانع، يأتي ضمن خطة موسعة لتقليل التكاليف، خاصة مع تراجع المبيعات بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة، وزيادة الدعم الحكومي للشركات الصينية، وارتفاع الإقبال على السيارات الكهربائية بالكامل في السوق الصيني، مما ووضع تحديات كبيرة لتسويق فائض الإنتاج من مصانع فولكس فاجن في الصين. 

search