الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:23 ص

وزير الخارجية لـ"عباس": مصر ستواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي مع الرئيس الفلسطين محمود عباس

وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي مع الرئيس الفلسطين محمود عباس

محمد سامي الكميلي

A A

التقى وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير تميم خلاف، أن الوزير أعرب عن دعم مصر الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية في ظل المحاولات الإسرائيلية الرامية لتقويض هذه السلطة. 

وشدد على أن مصر ستواصل جهودها لتحقيق وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى حشد الدعم الدولي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأهمها إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتصلة الأراضي على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار الوزير إلى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرًا قرارًا يتعلق بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية المترتبة على السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، 

بما في ذلك القدس الشرقية. واعتبر القرار دليلاً على الدعم الواسع الذي تحظى به الحقوق الفلسطينية على المستوى الدولي.

وأكد عبدالعاطي، أن مصر ستواصل جهودها لدعم السلطة الفلسطينية في استعادة مهام الحكم والإدارة وإنفاذ القانون في قطاع غزة، مشيرًا إلى التحركات المصرية مع الشركاء الإقليميين والدوليين لزيادة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما تناول الاجتماع الجهود التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح جميع المعابر، مما يسهم في تدفق المساعدات الإنسانية دون أي عوائق. 

وأكد الوزير رفض مصر القاطع لأي سيناريوهات تهدف إلى استمرار احتلال قطاع غزة أو إغلاق معبر رفح أو تهجير الفلسطينيين أو شرعنة توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

وشدد عبد العاطي على أهمية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لرعاية اللاجئين، مطالبًا بضرورة استئناف الدول المانحة مساهماتها المالية للوكالة. 

كما دعا إلى زيادة الدعم الإنساني المقدم من المجتمع الدولي لقطاع غزة، محذرًا من محاولات بعض الأطراف لتوسيع دائرة الصراع لأغراض سياسية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search