الإثنين، 30 سبتمبر 2024

07:32 م

بنسبة 70%.. تيسيرات لسداد مستحقات وحدات صندوق تمويل المساكن

وحدات سكنية

وحدات سكنية

مصطفى العيسوي

A A

قرر وزير الإسكان، شريف الشربيني، اليوم الثلاثاء، منح تيسيرات في سداد المستحقات المالية على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والتجارية والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن. 

تتضمن هذه التيسيرات إعفاء بنسبة 70% من قيمة غرامات التأخير في حال سداد كامل المديونيات، وذلك لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من 1 أكتوبر 2024 وحتى 31 ديسمبر 2024.

وأكد هشام درويش، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن، أن هذه التيسيرات تنطبق على الوحدات التي توجد بشأنها دعاوى متداولة أو صدر بشأنها حكم ابتدائي، أو التي هي قيد الاستئناف، بشرط سداد كامل الثمن، بالإضافة إلى جميع المصاريف القضائية والإدارية وأي مصاريف أخرى.

وأشار درويش إلى أن هذه التيسيرات لا تسري في حالة وجود نزاع قضائي مرفوع من العميل ضد الصندوق إلا بعد التنازل عن هذه الدعاوى. 

كما لا تسري التيسيرات على كافة الوحدات والفيلات والمحال التي صدر بشأنها قرار إلغاء أو أحكام نهائية لصالح الصندوق، حيث تُطبق بشأنها أحكام اللائحة العقارية للصندوق وقرارات مجلس الإدارة ذات الصلة.

في سياق آخر، تحدث وزير الإسكان خلال مؤتمر صحفي في أسوان، مشيرًا إلى جهود الدولة الكبيرة في تطوير محطات المياه، حيث توجد 108 محطات مياه في أسوان، منها 5 محطات رئيسية و103 فرعية. 

وأوضح الشربيني أن المحافظة تستقبل يوميًا 385 ألف متر مكعب من المياه لتلبية احتياجات مليون و600 ألف نسمة.

وأكد الوزير أن الوزارة تأخذ عينات يومية من المياه قبل وبعد التنقية للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية. 

وأشار إلى أنه تم مراجعة نتائج تحليل المياه قبل ظهور حالات التسمم في المحافظة، وكانت النتائج مطابقة للمعايير. وبعد ظهور الحالات، تم تكثيف عمليات تحليل المياه، وأكدت الوزارة استمرار مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأوضح الشربيني أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارة الصحة لفحص جميع المحطات والشبكات الفرعية، حيث أثبتت الفحوصات مطابقتها لنسب الكلور المطلوبة.

search