الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:19 م

توتر الأوضاع يدفع الاتحاد اللبناني لتأجيل مباريات البطولات الجماعية

مباراة في الدوري اللبناني

مباراة في الدوري اللبناني

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل مباريات كل البطولات المحلية لأجل غير مسمى بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد.

وتتعرض لبنان لهجمات صاروخية من الكيان الصهيوني، أدت إلى استشهاد وإصابة المئات خلال الساعات الماضية.

وأكد الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان رسمي: "نـظرًا للأوضاع الـراهـنة التي تمر بها البلاد، قـررت اللـجنة الـتنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل مباريات كافـة البطولات إلى موعد يحدد لاحقًا".

وفي سياق آخر، يترقب نادي مانشستر سيتي بفارغ الصبر قرار القضاء بشأن دعوى قانونية رفعها ضد الدوري الإنجليزي الممتاز، تتعلق بقواعد الرعاية والمعاملات المالية في المسابقة.

هذه الدعوى تأتي في سياق منفصل عن القضية المتعلقة بـ115 انتهاكًا مزعومًا لقواعد الدوري المالية، والتي يُتَّهم فيها النادي بارتكاب انتهاكات على مدار سنوات سابقة.

مانشستر سيتي يتحدى قواعد المعاملات المالية

القضية الحالية تدور حول اعتراض مانشستر سيتي على قواعد المعاملات المالية المرتبطة بالأطراف، المعروفة اختصارًا باسم (APT).

تم إدخال هذه القواعد في ديسمبر 2021، وذلك عقب استحواذ مجموعة من المستثمرين المدعومين من السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد.

تهدف هذه القواعد إلى الحد من أي صفقات رعاية مبالغ فيها، والتي يمكن أن تكون مع شركات مرتبطة بمالكي النادي، وهو الأمر الذي قد يؤثر على النزاهة المالية للمسابقة.

القواعد مصممة لضمان عدم استغلال الأندية المملوكة لمجموعات استثمارية أو أفراد أثرياء للعلاقات الشخصية أو التجارية لتحقيق مكاسب غير عادلة في صفقات الرعاية.

كما تُطبق هذه القواعد بشكل خاص على الأندية التي تمتلك ملكيات متعددة في فرق مختلفة، لضمان تقييم عادل للانتقالات بين اللاعبين.

search