الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:12 ص

بمشاركة 1300 سائح.. تحليق 55 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر

البالون الطائر يزين سماء الأقصر

البالون الطائر يزين سماء الأقصر

الأقصر-احمد العطيفي

A A

شهدت سماء الأقصر صباح اليوم تحليق 55 رحلة بالون طائر على متنها 1300 سائح من مختلف الجنسيات والأعمار. 

انطلقت رحلات البالون الطائر من أرض مطار البالون بالبر الغربي لمدينة الأقصر مع اللحظات الأولى لشروق الشمس، حيث استمتع السائحون بسحر الطبيعة والمعابد الشامخة والخضرة على ضفاف النيل.

تُعتبر الأقصر الوجهة الوحيدة في العالم التي تجمع بين النيل والخضرة والصحراء والمعالم الأثرية والتاريخية في مكان واحد، مما يجعلها نقطة جذب سياحية فريدة.

استعدادات يوم السياحة العالمي 2024

تستعد الأقصر لاستقبال اليوم العالمي للسياحة لعام 2024 تحت شعار "السياحة والسلام"، والذي سيُقام في ساحة معابد الكرنك في تمام التاسعة صباحًا يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وأوضح عبد الحارث زيادة، مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية، أن احتفالية يوم السياحة العالمي ستشمل عروض موسيقى المزمار والخيول العربية، بالإضافة إلى عروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، فضلاً عن العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية. 

كما سيتم عقد ندوة ثقافية وأثرية بمكتبة مصر العامة يوم الخميس المقبل في تمام الثامنة مساءً.

توجيهات المحافظ

يأتي ذلك في ضوء استعدادات محافظة الأقصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي لعام 2024، حيث وجه المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، كافة الجهات المعنية بتكثيف جهودهم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الفعاليات، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن التنسيق بين ممثلي السياحة والآثار والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والصوت والضوء والتنمية السياحية وغرفة شركات السياحة بالأقصر، بحسب ما أعلن عبد الحارث زيادة.

search