الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:20 ص

ضبط 14 لصًا لارتكابهم جرائم سرقة متنوعة في القاهرة

حبس - صورة أرشيفية

حبس - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 14 لصًا لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة، شملت سرقات من المساكن والكابلات الكهربائية.

تفاصيل الضبط

تلقى مدير أمن القاهرة إخطارًا يفيد بضبط عاطل، له معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة 15 مايو، حيث كان يمارس نشاطًا إجراميًا في سرقة الأسلاك الكهربائية من العقارات تحت الإنشاء باستخدام أسلوب "السحب والقص". 

وعُثر بحوزته على كمية من الأسلاك الكهربائية مجهولة المصدر، سخان غاز، وعداد مياه. وبمواجهته، اعترف بارتكابه 8 وقائع سرقة بنفس الأسلوب، وتمكن الأمن من ضبط المسروقات المستولى عليها بناءً على إرشاداته.

ضبط الحارس

وفي منطقة الجمالية، تم ضبط "حارس عقار" وبحوزته عدد من المشغولات الذهبية مجهولة المصدر، أثناء قيامه ببيعها لأحد محلات المشغولات الذهبية. 

وبمواجهته، اعترف بسرقتها من داخل مسكن ربة منزل بدائرة قسم شرطة الزيتون بأسلوب "المغافلة"، حيث تعرفت المجني عليها على المضبوطات واتهمته بالسرقة.

تشكيل عصابي في القطامية

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، لهم معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة القطامية، حيث تخصصوا في ارتكاب جرائم سرقة الكابلات الكهربائية وأعمدة الإنارة بأسلوب "القطع والسحب". 

عُثر بحوزتهم على كمية من الكابلات الكهربائية تزن 500 كيلو جرام، والأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة. وقد اعترفوا بإرتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها لدى عميلهم "سيء النية" مالك مخزن خردة.

سرقات المساكن

وضمن جهود مكافحة الجريمة، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، اثنان منهم بدائرة قسم شرطة حلوان، والآخر بدائرة قسم شرطة دار السلام، حيث تخصصوا في سرقة المساكن بأسلوب "كسر الباب". 

اعترفوا بإرتكاب 4 وقائع سرقة بنفس الأسلوب، وتم ضبط المسروقات المستولى عليها بناءً على إرشاداتهم.

سرقة المشغولات الذهبية

كما تم ضبط عاطل بتهمة سرقة مشغولات ذهبية، هاتف محمول، وجهاز لاب توب من إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الشروق. 

وأقر بتصرفه في المسروقات بالبيع لدى 3 عملاء "سيئي النية"، الذين تم ضبطهم أيضًا، وأرشدوا عن المسروقات. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المتهمين.

search