الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:23 ص

محافظ الأقصر: نقل مكان المعدية للتيسير على المواطنين

الكورنيش الجديد بالبر الغربى لمدينة الأقصر

الكورنيش الجديد بالبر الغربى لمدينة الأقصر

الأقصر-احمد العطيفي

A A

أكد محافظ الأقصر عبدالمطلب عمارة، الانتهاء من دراسة مقترح نقل معدية الأهالي بالناحية البحرية لتكون بموقع المعدية القديمة، بهدف التسهيل على المواطنين لقربها من مواقف سيارات الأجرة والسرفيس، وتيسير حركة السير والمرور بالمنطقة.

وتفقد المحافظ أعمال ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة بعرض مترين، نظرًا لكونها منطقة حيوية بوسط المدينة.

رسم أسوار الكورنيش

ووجه المحافظ بضرورة الانتهاء من رسم أسوار الكورنيش الجديد بالجداريات والرسوم الفرعونية، مع زيادة أحواض الزهور ودهان أحجار الدبش وسور الملعب الخماسي، واستكمال تركيب بلاط الأنترلوك. 

وشدد على أهمية زيادة الأسوار الشجرية على جانبي الطريق، وإنهاء أعمال مرشح المياه الخاص بخدمة أهالي المنطقة.

تضمنت تعليمات المحافظ إنهاء زراعة ملعب مركز الشباب والرياضة بالنجيل الطبيعي بالكامل، وإزالة التشوهات البصرية أو العشوائيات في محيط المنطقة، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة بالتنسيق مع الشركة المنفذة والشركة الاستشارية، مؤكدًا ضرورة إبراز الجانب الجمالي بما يتناسب مع المنطقة المحيطة بالكورنيش والهوية البصرية للأقصر.

كورنيش البر الغربي

يُذكر أن مشروع كورنيش البر الغربي يتضمن تطوير أماكن رسو العبارات واللنشات السياحية، وإقامة ممشى على غرار ممشى أهل مصر بطول يصل لنحو 900 متر، بالإضافة إلى متنزهات وحدائق ترفيهية بمساحة 5000 متر مربع. 

يتضمن المشروع إنشاء ساحات انتظار للأتوبيسات السياحية، ومسرح مكشوف، ومطاعم وكافيتريات، وأماكن جلوس وبرجولات خشبية، بجانب إنشاء ممشى زجاجي داخل النيل بطول 35 مترًا وتطوير الممشى الرئيسي بطول 500 متر، بالإضافة إلى إنشاء مطعمين ونافورة مائية أمام المطاعم بمساحة 154 مترًا مربعًا، و9 بازارات سياحية.

تأتي هذه الجهود في إطار متابعة عبد المطلب عمارة لسير أعمال المشروعات القومية والتنموية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ورفع استعدادات المراكز والمدن للموسم السياحي الجديد.

search