الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

06:10 م

أول بطولة أفريقية للنادي الأهلي متى حصل عليها؟.. القصة كاملة

النادي الأهلي

النادي الأهلي

أحمد شوقي

A A

مع اقتراب قمة الموسم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يُريد الكثير من مشجعي كرة القدم المصرية وخاصة محبي القلعة الحمراء معرفة ما هي أول بطولة أفريقية للنادي الأهلي متى حصل عليها؟

أول بطولة أفريقية للنادي الأهلي متى حصل عليها؟

حاول المارد الأحمر الفوز بأكثر من مرة بالأميرة السمراء ولكن عانده الحظ حتي يوم الأحد 28 نوفمبر 1982 تمكن النادي الأهلي بالفوز بأول بطولة أفريقية له أمام فريق أشانتى كوتوكو، في بطولة نهائي دوري أبطال أفريقيا “كأس أفريقيا للأندية البطلة" بمسماها القديم.

قصة أول بطولة أفريقية للمارد الأحمر

تمكن النادي الأهلي بقيادة الكابتن الراحل محمود الجوهري المدير الفني للمارد الأحمر الذي تمكن من تحقيق أول بطولة أفريقية مع الأحمر عام 1982 أمام فريق أشانتى كوتوكو في بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا “كأس أفريقيا للأندية البطلة" بمسماها القديم.

خاض المارد الأحمر هذا اللقاء بكل من :

إكرامي، مدحت رمضان، ماهر همام، مصطفى يونس، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدي عبد الغني، مختار مختار، مصطفى عبده، محمود الخطيب ومحمد عامر.

أول بطولة أفريقية للنادي الأهلي متى حصل عليها

أحداث المباراة

أقيمت مباراة الذهاب يوم الأحد 28 نوفمبر بستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج، وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، بواقع هدفين لـ الخطيب، وهدف لعلاء ميهوب.

أما مباراة الإياب يوم الأربعاء 12 ديسمبر في مدينة كوماسي الغانية بحضور أكثر من 70 ألف متفرج، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل لأشانتي جون بان ريمان في الدقيقة 12، وعادل للأهلي محمود الخطيب في الدقيقة 70 بهدف صنعه مختار مختار.

مشوار النادي الأهلي في أول بطولة له

خاض الأهلي في هذه النسخة من البطولة 10 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات داخل الأرض، وخارج مصر خسر مبارتين وتعادل في ثلاث، وكانت أكبر نتيجة له الفوز أمام يانج أفريكانز في دور الـ16 بخماسية نظيفة، فيما خسر مباراتيه بنفس النتيجة (1-0)، مسجلا 16 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

كانت أول مباراة نهائية بالبطولة يخوضها النادي الأهلي في تاريخه، وكان قريبا للغاية الموسم السابق لاقتناصها، إلا أنه انسحب أمام تيزي أوزو الجزائري بسبب وفاة الرئيس السادات.

search