الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:11 م

5 مرات تسببت فيها الإصابات في تغيير سباق لقب البريميرليج

الدوري الانجليزي الممتاز

الدوري الانجليزي الممتاز

محمود صبري

A A

تعرض مانشستر سيتي لضربة قوية في سباق الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تأكد خسارة لاعب الوسط رودري حتى نهاية الموسم، عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

ومع ذلك مر 19 شهرًا منذ أن خسر فريق بيب جوارديولا آخر مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود رودري في الفريق، على الرغم من أن 3 من المباريات الأربعة التي غاب عنها الموسم الماضي انتهت بالهزيمة. 

إصابة رودري 

ويظل السؤال المهم هنا، كيف سيتعامل مانشستر سيتي مع غيابه؟ وهل يمكن أن يكون ذلك حاسمًا في سباق اللقب؟

ويكشف " تليجراف مصر " خلال الأسطر التالية عن خمس مرات تسببت فيها الإصابات في تأرجح سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

روي كين (1997/98)

دخل مانشستر يونايتد في صراع على اللقب مع نظيره أرسنال خلال موسم 1997/98، حيث لم يكن يفصل بين الفريقين سوى نقطة واحدة عندما تم استبعاد قائد مانشستر يونايتد روي كين في أواخر سبتمبر بسبب الإصابة .

تسببت إصابة في الرباط الصليبي في ملعب إيلاند رود في تقليص مسيرة اللاعب الأيرلندي الذي كان من أكثر لاعبي كرة القدم تأثيرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الوقت.

إصابة رودي كين الخطيرة 

من جانبه تعامل فريق السير أليكس فيرجسون جيدًا في البداية بدون لاعب خط الوسط ودخل شهر مارس بفارق 12 نقطة عن آرسنال . 

ومع ذلك، كان لدى آرسنال ثلاث مباريات إضافية وتمكن من تقليص الفارق بفوزه 1-0 على ملعب أولد ترافورد، وهو ما كان نقطة تحول في سباق اللقب.

وبعد التعادلين المتتاليين على ملعبه أمام ليفربول ونيوكاسل ، خسر مانشستر يونايتد اللقب بفارق نقطة واحدة فقط في نهاية الموسم.

في الموسم التالي، قاد روي كين الشياطين الحمر إلى ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

إدواردو (2007/08)

كان أرسنال على رأس قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل مواجهة برمنجهام سيتي في فبراير، والتي شهدت انقلابًا كبيرًا في المسابقة.

وخسر الجانرز مباراة واحدة فقط من أول 26 مباراة له ليوسع الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب المنافسين، قبل إصابة أحد أبرز لاعبيه في المباراة المذكورة أعلاه.

إصابة خطيرة لإدواردو

وشهد التدخل الشهير الذي قام به مارتن تايلور إصابة إدواردو بكسر مروع في ساقه، مما ترك زملائه في فريق أرسنال في حالة من الحزن الواضح على أرض الملعب.

وقال جوناثان بيرس في تعليقه على المباراة على هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في ذلك الوقت: " لاعبو الأرسنال هنا في حالة من الضيق، قيل لي إن الإصابة مزعجة للغاية لدرجة أننا لا نستطيع عرض صور لها - ونادراً ما رأيت مثل هذا الألم الجماعي على وجوه لاعبي كرة القدم".

وبعد ذلك أدى هدف التعادل المتأخر الذي أحرزه برمنجهام إلى خسارة أرسنال للنقاط في المباراة، قبل أن يتعادل في المباريات الثلاث التالية ويخسر أمام تشيلسي لينهار في سباق اللقب. 

فرناندو توريس (2008/09)

كانت آمال ليفربول في إنهاء انتظاره الطويل للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز معلقة على فرناندو توريس وستيفن جيرارد في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وقد أدى هذا الثنائي إلى دفع الريدز إلى المنافسة، حيث شهد موسم 2007/2008 تسجيل الثنائي معًا 54 هدفًا و23 تمريرة حاسمة.

فرناندو توريس 

كان فريق رافائيل بينيتيز قريبًا جدًا من إنهاء صيامه عن الفوز بالألقاب في الموسم التالي، حيث خسر مرتين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز ليدفع مانشستر يونايتد إلى الصدارة. 

ولكن غالبًا ما يُنسى مدى قلة قدرة ليفربول على الاعتماد على نجومه، حيث بدأ توريس وجيرارد 14 مباراة فقط معًا حيث عانى كل منهما من الإصابة.

وبدأ توريس 24 مباراة فقط في الدوري، وسجل 14 هدفًا، حيث أنهى ليفربول الموسم بفارق أربع نقاط عن البطل.

فيرجيل فان ديك (2020/21)

دخل ليفربول موسم 2020/21 بصفته بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إنهاء انتظار دام 30 عامًا للفوز بلقب الدوري في الموسم السابق، بعد أن حقق ثاني أعلى إجمالي نقاط في تاريخ كرة القدم الإنجليزية (99).

وبعيدا عن الهزيمة الثقيلة أمام أستون فيلا، نجح الريدز في توسيع الفارق مع المنافسين برصيد تسع نقاط من أربع مباريات قبل أن تحدث الكارثة أمام إيفرتون.

إصابة فان دايك أمام بيكفورد

تعرض المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لإصابة في الرباط الصليبي بعد تدخل قوي من جانب جوردان بيكفورد، ليترك ليفربول بدون الركيزة التي بني عليها نجاحه في الفوز باللقب. 

ونجح ليفربول في التعامل مع غياب فان ديك في البداية وتصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز في عيد الميلاد، على الرغم من انهيار موسمه في العام الجديد.

فاجأ بيرنلي الريدز بإنهاء سلسلة من 68 مباراة دون هزيمة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي النتيجة التي بدأت سلسلة من ست هزائم متتالية على أرضه. 

خسر فريق يورجن كلوب ست مرات في سبع مباريات بين 3 فبراير و7 مارس، مما أفقد الفريق فرصة الفوز باللقب لصالح مانشستر سيتي.

وليام ساليبا (2022/23)

ساعدت عودة ويليام ساليبا من فترة الإعارة في مرسيليا في تحويل أرسنال إلى منافس في موسم 2022/23، حيث قدمت شراكة الفرنسي مع جابرييل ماجالهايس الأساس للتحدي على اللقب.

وحقق آرسنال تقدما كبيرا على مانشستر سيتي، رغم توقف الموسم بعد إصابة ساليبا في الظهر أمام سبورتنج لشبونة في مارس.

إصابة ساليبا أمام لشبونة 

وبعد غيابه عن آخر 11 مباراة، عانى آرسنال دفاعيا في غيابه ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى في مباراتين، ليهدر تقدمه بثماني نقاط في الصدارة.

كادت الهزيمة الثقيلة 4-1 أمام مانشستر سيتي أن تقضي على حلم الفوز باللقب، حيث صنع فريق شمال لندن تاريخًا غير مرغوب فيه. 

وكان بقاء الفريق على قمة جدول الترتيب لمدة 248 يومًا خلال الموسم هو أطول فترة دون إنهاء الموسم في المركز الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search