الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:15 م

جاسوس بمعسكر الأهلي قبل السوبر.. أسرار خطيرة يكشفها شوبير لأول مرة

أحمد شوبير

أحمد شوبير

استرجع الإعلامي أحمد شوبير ذكرياته مع مباراة السوبر الأفريقي الذي كان بين الأهلي والزمالك عام 1994، الذي انتهى لصالح الفارس الأبيض بهدف دون رد، سجله أيمن منصور.

وقال شوبير عبر برنامجه المذاع على راديو “أون تايم سبورت”: “الأهلي هزم في السوبر الأفريقي وقتها لأن ظروف المباراة كانت قد شهدت أقل حالات التركيز من لاعبي الفريق، بسبب وجود عدد كبير من الجماهير الذين رافقوا البعثة في الطيارة وفندق الإقامة أيضا، والفندق كان مشاعا”.

أضاف: “كنا معتادين حينها على اللعب بـ3 لاعبين في الهجوم، هم حسام حسن ومحمد رمضان وأحمد فيليكس، لكن فوجئنا بتغيير الطريقة من قبل المدرب آلان هاريس واللعب بحسام حسن فقط”.

وتابع: “المفاجأة كانت أن الزمالك تم إبلاغه بهذا التعديل المفاجئ، من خلال أحد الأشخاص الذي تابع التدريبات الأخيرة”.

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي كانوا منزعجين بسبب أجواء المعسكر في جوهانسبرج وفندق الإقامة الذي كانا مفتوحا على مصراعيه للجميع.

موعد مباراة السوبر الأفريقي

ويشارك الزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي باعتباره بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم المنقضي على حساب نظيره نهضة بركان المغربي، بينما يشارك الأهلي باعتباره المتوج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك يوم الجمعة المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري، في السوبر الإفريقي المقرر إقامته على ملعب المملكة آرينا بالعاصمة السعودية “الرياض”.

الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي

يتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة السوبر الأفريقي، برصيد 8 ألقاب، ثم يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب، ويليه مازيمبي برصيد 3 بطولات.

search