الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:26 ص

متى ولد الملك سلمان هجري؟

متى ولد الملك سلمان هجري؟

متى ولد الملك سلمان هجري؟

يتساءل بعض الأشخاص عن “متى ولد الملك سلمان هجري؟” وهو ما يستعرض “تليجراف مصر”، الإجابة عنه في سياق التقرير التالي.

متى ولد الملك سلمان هجري؟

متى ولد الملك سلمان هجري؟

وفيما يخص سؤال: متى ولد الملك سلمان هجري؟ فقد وُلد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 5 شوال 1354 هجريًا، والموافق 31 ديسمبر 1935 ميلاديًا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؟

وفيما يتعلق بـ من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؟ فهو خادم الحرمين الشريفين الذي تمت مبايعته ليكون ملكًا للمملكة العربية السعودية.

ويُعد الملك سلمان الابن الخامس والعشرين لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود، ونشأ مع إخوانه في القصر الملكي حيث مدينة الرياض، وكان يرافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم.

والتحق بمدرسة “الأمراء”، في الرياض خلال تعليمه المبكر، وفيها درس العلوم الدينية والعلوم الحديثة، كما أنه ختم القرآن الكريم كاملًا حينما كان في سن العاشرة على يد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالله خياط.

المناصب التي شغلها الملك سلمان

وبالنسبة إلى المناصب التي شغلها الملك سلمان، فقبل أن تتم مبايعته في 3 ربيع الآخر 1436 (23 يناير 2015)، أن يكون ملكًا للمملكة العربية السعودية، كان قد تم تعيينه في 18 يونيو 2012 وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزارء بأمر ملكي، كما أنه بقي حينها في منصبة وزيرًا للدفاع.

وشغل الملك سلمان العديد من المناصب ومنها: "رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إضافة إلى رئيس اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية.

كما شغل رئاسة مجلس الأمناء لمكتبة الملك فهد الوطنية، وأيضًا رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، فضلًا عن الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز الإسلامية، وغيرها من المناصب المهمة والمسؤليات الرفيعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search