الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:17 ص

"التعليم" تستجيب لأولياء الأمور.. استرداد حساب "أبناؤنا بالخارج"

امتحانات الطلبة في الخارج - أرشيفية

امتحانات الطلبة في الخارج - أرشيفية

إيمان رزق

A A

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، إن الوزارة أتاحت على منصة “أبناؤنا في الخارج”، دعما فنيا للحسابات الرسمية لأولياء الأمور التي تم إنشاؤها على (OFFICE365)، مضيفا أنه في حال أن حساب ولي الأمر الشخصي (Gmail / yahoo / ---)، وأدخل ولي الأمر الرقم السري بشكل خاطئ عدد من المرات يقوم بعمل استرداد للحساب.

وأوضح متحدث التعليم لـ"تليجراف مصر"، أنه بالنسبة لرفع امتحانات “أبناؤنا في الخارج” على المنصة، فكل امتحان متاح تحميله ورفع الإجابة لمدة 24 ساعة من 12 صباحا لـ12 مساء.

شكوى أولياء الأمور 


جاء ذلك بعد شكوى من أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام “أبناؤنا في الخارج” من وجود أزمة في رفع إجابات الطلاب على على المنصة الإلكترونية.

جاءت الشكوى على إحدى جروبات أولياء الأمور، أنه لليوم الثالث على التوالي في امتحانات أبناؤنا بالخارج، لم يستطع الطلاب رفع إجاباتهم على المنصة الإلكترونية، بسبب أن حسابات أولياء الأمور متوقفة ومحظورة على منصة امتحانات “أبناؤنا في الخارج”.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أنه وفقا لضوابط امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ، بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم  إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لـ “أبناؤنا فى الخارج” من خلال الرابط ( https://sabroadupload.emis.gov.eg )، وباستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 ، تكون الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحه بشكل جيد.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الإجابة على امتحانات أبنائنا في الخارج 2024، ستكون في نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر سيلغى السؤال للطالب.

search