الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:58 ص

وزارة الهجرة "تسابق الزمن" لتحقيق حلم المصريين بالخارج

اجتماع لوزيرة الهجرة مع عدد من المستثمرين المصريين بالخارج

اجتماع لوزيرة الهجرة مع عدد من المستثمرين المصريين بالخارج

ولاء عدلان

A A

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، إن شركة المصريين بالخارج للاستثمار قطعت شوطا كبيرا في رحلة انطلاقها، والتي ستكون خلال أشهر. 

أضافت الوزيرة خلال اجتماع مع مستثمرين مصريين بالخارج ومؤسسين للشركة، عبر الفيديو كونفرانس، اليوم الإثنين، إن وزارتها “في سباق مع الزمن” لتحقيق حلم المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن المستثمرين من المجموعة التأسيسية للشركة قطعوا خطوات جيدة لقيد الشركة في الهيئة العامة للاستثمار وفتح حساب لها، وفق الخطوات المتتابعة لتأسيس الشركات. 

خطوات نهائية 

ناقشت الوزيرة، خلال الاجتماع، الخطوات النهائية من قبل المستثمرين المؤسسين لإطلاق الشركة، مشددة على حرص الوزارة على تنفيذ مشروع الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والتي يتطلع الملايين من المصريين بالخارج لانطلاقها، والمشاركة في أسهمها، بحسب بيان لوزارة الهجرة. 

أضافت أن الوزارة تعمل على تذليل أي عقبات أمام انطلاق شركة المصريين بالخارج وذلك بالتنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة. 

أوضحت أن الدولة المصرية تتطلع إلى إشراك جميع المصريين بالخارج في مشروعات الشركة، لتصبح واجهة لجذب استثماراتهم إلى مصر، بما يمكنهم من الاستفادة من الفرص الواعدة بالدولة المصرية في ظل مساعي الحكومة للتخارج من عدة مشروعات وفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في استثماراته. 

الترويج بالخارج

من جهتهم، أفاد المستثمرون المؤسسون لشركة المصريين بالخارج بأنهم يعملون وفق خطة زمنية لإطلاق الشركة، موضحين أنهم يعملون حاليا على تعريف مختلف شرائح المصريين بالخارج بالشركة والفرص الاستثمارية العظيمة التي ستوفرها. 

أكدوا حرصهم على الاستفادة من المحفزات التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص ومن مزايا السوق المصرية بما فيها السمعة الجيدة للمنتجات المصرية في عدد كبير من الأسواق العالمية.

search