الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:10 م

مدبولي: الدولة تضع التعليم في مقدمة أولوياتها وتعمل على تطويره

رئيس الوزراء يتفقد مدرسة العهد

رئيس الوزراء يتفقد مدرسة العهد

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن زيارته اليوم لعدد من المدارس تأتي في إطار الأولوية التي تمنحها الدولة لقطاع التعليم، ولا سيما مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وخلال الجولة التفقدية التي شملت عددًا من المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، أشار "مدبولي" إلى أن الدولة تواصل سعيها الجاد للنهوض بمنظومة التعليم وتطوير جميع محاورها، مع التركيز بشكل خاص على العنصر البشري من خلال دعم وبناء قدرات ومهارات المعلمين، الذين يُعتبرون ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية. وأكد على أهمية دور المعلم في تشكيل وبناء عقل النشء المصري وصقل مهاراته، مما يؤهله للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي ثم سوق العمل.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أنه يتابع بشكل يومي انتظام سير الدراسة في مختلف مدارس الجمهورية، مؤكدًا على أهمية القرارات التي اتخذتها الوزارة لتحسين وتطوير العملية التعليمية، والمساهمة في حل أزمة كثافة الفصول، وسد عجز المعلمين. 

وشدد "عبد اللطيف" على ضرورة متابعة تنفيذ هذه القرارات بشكل دوري لضمان الوصول إلى الصورة المأمولة للمنظومة التعليمية.

حوار مدبولي مع الطالبات

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي زيارته بمدرسة العهد الجديد الثانوية للبنات، حيث قام بتفقد عدد من الفصول للصفين الأول والثاني الثانوي. وفي أحد الفصول، أجرى حوارًا وديا مع عدد من الطالبات حول المناهج الدراسية ورأيهن في كثافة الفصول بعد القرارات الأخيرة التي اتخذت لتقليل عدد الطالبات في الفصل. 

وأشادت الطالبات بتقليص عددهن، موضحات أن هذا الأمر ساهم في توفير أجواء صحية أكثر وفرصة أكبر للاستيعاب والتفاعل مع المعلمين.

وحث "مدبولي" الطالبات على الاجتهاد في تحصيل المناهج الدراسية، مؤكدًا أن الاستماع الجيد للمعلمين خلال الدروس هو السبيل إلى النجاح والتفوق.

كما استفسر رئيس الوزراء من مديرة المدرسة، زينب عبد الحميد، عن نسبة الحضور والغياب للطالبات، حيث أكدت أن هناك حرصًا كبيرًا من الطالبات على الحضور والمشاركة في الطابور الصباحي.

وسائل التعليم والبيئة المدرسية

استفسر رئيس الوزراء أيضًا عن الوسائل التعليمية المتاحة في الفصول لمساعدتهن على فهم المناهج بشكل أفضل، وأفادت مديرة المدرسة بوجود وسائل تعليمية متنوعة، بما في ذلك السبورات التفاعلية، التي تتماشى مع أحدث النظم المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

كما استجاب "مدبولي" لطلب عدد من الطالبات بالتقاط صورة تذكارية معهن، متمنياً لهن النجاح والتفوق. 

بعد ذلك، تفقد فصلًا آخر للصف الثاني الثانوي، حيث سأل الطالبات عن محتوى الحصة المدرسية الأولى ومدى استيعابهن لها، بالإضافة إلى استفساره عن رغبتهم في الالتحاق بالقسم العلمي أو الأدبي.

وتوجه رئيس الوزراء أيضًا لأحد المعامل بالمدرسة، حيث شاهد الطالبات أثناء تعلمهن تطبيقات ضمن منهج العلوم المتكاملة، التي أقرّتها الوزارة مؤخرًا للمرحلة الثانوية. 

كما تفقد دورات المياه والمكتبة المدرسية، مبرزًا أهمية سلامة وصحة الطلاب، واستفسر عن مدى إقبال الطالبات على القراءة والمراجعة في المكتبة. في نهاية جولته، تابع جانبًا من أداء الطالبات للعبة السلة ضمن حصة التربية الرياضية، مؤكدًا على أهمية النشاط البدني في حياة الطلاب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search