الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:17 م

بعثة الأهلي تغادر اليوم إلى السعودية لمواجهة الزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تغادر  بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، عصر اليوم إلى المملكة العربية السعودية؛ استعدادًا لخوض بطولة السوبر الإفريقي.

ويختتم الأهلي تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ظهر اليوم قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية؛ استعدادًا ‏لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل.‏

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين يشرح خلالها العديد من الجوانب الفنية الخاصة بالاستعداد للمباراة.‏

ويمتلك النادي الأهلي 8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، حيث سبق أن توج باللقب أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 و2021.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرر إسناد مباراة الأهلي والزمالك تحكيميًا إلى الليبي معتز الشلماني ويعاونه مواطنه عطية عيسي كمساعد أول، بينما سيكون التونسي خليل حساني كمساعد ثاني، والصومالي عمر قرطان حكمًا رابعًا. وسيتواجد بغرفة تقنية الفيديو الجنوب الإفريقية أوكانا ماكليما، ويعاونها الثنائي المغربي توم أبو نجيل وزكريا برنيسي.

قصة أول بطولة أفريقية للمارد الأحمر

تمكن النادي الأهلي بقيادة الكابتن الراحل محمود الجوهري المدير الفني للمارد الأحمر الذي تمكن من تحقيق أول بطولة أفريقية مع الأحمر عام 1982 أمام فريق أشانتى كوتوكو في بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا “كأس أفريقيا للأندية البطلة" بمسماها القديم.

خاض المارد الأحمر هذا اللقاء بكل من :

إكرامي، مدحت رمضان، ماهر همام، مصطفى يونس، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدي عبد الغني، مختار مختار، مصطفى عبده، محمود الخطيب ومحمد عامر.

أحداث المباراة

أقيمت مباراة الذهاب يوم الأحد 28 نوفمبر بستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج، وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، بواقع هدفين لـ الخطيب، وهدف لعلاء ميهوب.

أما مباراة الإياب يوم الأربعاء 12 ديسمبر في مدينة كوماسي الغانية بحضور أكثر من 70 ألف متفرج، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل لأشانتي جون بان ريمان في الدقيقة 12، وعادل للأهلي محمود الخطيب في الدقيقة 70 بهدف صنعه مختار مختار.

مشوار النادي الأهلي في أول بطولة له

خاض الأهلي في هذه النسخة من البطولة 10 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات داخل الأرض، وخارج مصر خسر مبارتين وتعادل في ثلاث، وكانت أكبر نتيجة له الفوز أمام يانج أفريكانز في دور الـ16 بخماسية نظيفة، فيما خسر مباراتيه بنفس النتيجة (1-0)، مسجلا 16 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

كانت أول مباراة نهائية بالبطولة يخوضها النادي الأهلي في تاريخه، وكان قريبا للغاية الموسم السابق لاقتناصها، إلا أنه انسحب أمام تيزي أوزو الجزائري بسبب وفاة الرئيس السادات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search