الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:20 م

سيدي كرير للبتروكيماويات توضح حقيقة الدمج مع إيثيدكو في أكتوبر

مصانع سيدي كرير

مصانع سيدي كرير

كشفت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” حقيقة الأخبار المتداولة بشأن موعد إتمام صفقة الدمج مع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته “إيثيدكو”. 

وقالت سيدي كرير في بيان لإدارة البورصة، إن الأخبار التي جرى تداولها خلال الأيام الماضية بشأن إتمام صفقة الدمج بين سيدبك وإيثيدكو خلال أكتوبر المقبل، لا صحة لها، ولم ترد للشركة معلومات عنها. 

 شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

وأكدت  شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أنها ملتزمة بقواعد الإفصاح ومبدأ الشفافية، موضحة أنها لم تتلق بعد إخطارًا يفيد بانتهاء الإجراءات الخاصة بإتمام أحد المستثمرين الاستراتيجيين الاستحواذ على حصة في رأس مال إيثيدكو، لكي تبدأ إجراءات الدمج. 

وفي وقت سابق، أفادت تقارير إعلامية بأن عملية دمج سيدبك وإيثيدكو من المتوقع أن تجري خلال أكتوبر، بعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على الصفقة، بعد أن تجاوزت عقبة موافقة المساهم الإمارات في إيثيدكو على الدمج مع سيدبك التي تمتلك فعليًا حصة بـ20% من المصرية لإنتاج الإيثلين. 

شركة القابضة الإماراتية

يشار إلى أن شركة القابضة الإماراتية استحوذت خلال العام الماضي على حصة 30% من أسهم إيثيدكو، الأمر الذي عرقل صفقة الاندماج مع سيدبك التي تقدر قيمتها السوقية حاليًا بأكثر من 20 مليار جنيه، وخلال النصف الأول من هذا العام بلغت مبيعاتها قرابة 6.67 مليار جنيه. 

وفي وقت سابق، قررت شركة سيدي كرير زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 1.8144 مليار جنيه من نحو 1.5 مليار جنيه، بزيادة قدرها 302.4 مليون جنيه موزعا على 151.2 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد. 

وقررت الشركة توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأسمالها، خلال أكتوبر المقبل، بواقع 0.2 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search