الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:18 م

ضبط تشكيل عصابي متورط في تزوير المحررات الرسمية بالشرقية

المتهمين

المتهمين

محمود رفاعي و مصطفى منازع

A A

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عناصر تشكيل عصابي في محافظة الشرقية، كان يمارس نشاطًا إجراميًا متخصصًا في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

وكشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بقطاع الأحوال المدنية، أن شخصين، أحدهما ذو معلومات جنائية، مقيمين في دائرة قسم شرطة أول الزقازيق، قد كوّنا تشكيلًا عصابيًا يهدف إلى تزوير المحررات الرسمية. 

وكان التشكيل يستقطب المواطنين الراغبين في الحصول على مؤهلات دراسية مزورة لتقديمها في بطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية.

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، حيث اعترفا بنشاطهما الإجرامي. وعثر بحوزتهما على أربعة أختام مزورة لشعار الجمهورية، واثنين من الأكلاشيه، بالإضافة إلى أجهزة وأدوات تستخدم في عمليات التزوير، وعدد من الشهادات والمستندات المزورة المعدة للتزوير.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ عرض المتهمين على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  القاهرة، متهمين بتزوير المحررات الرسمية بمنطقة الجمالية.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي قسم شرطة الجمالية بلاغ من سائق يفيد فيه بتعرفه على أحد الأشخاص عن طريق إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل حصوله على قروض من البنوك، إلا أنه قام بالنصب عليه.

عصابة تزوير بالجمالية

ومن خلال الفحص وجمع المعلومات وتقنين الإجراءات، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، عاطلَين “لهما معلومات جنائية”، وبحوزتهما مستندات منسوبة لإحدى الشركات “مزورة”، وهي عبارة عن ( جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”، طابعة، عدد 6 أختام منسوبين لجهات مختلفة طبنجة صوت، عدد من الطلقات، مبلغ مالي “متحصلات نشاطهما الإجرامى”، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search