الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:24 م

صواريخ "حزب الله" تصعق "كهرباء إسرائيل".. والدفاعات تتصدى

شركة الكهرباء الإسرائيلية

شركة الكهرباء الإسرائيلية

مروة سليمان

A A

في ظل التصعيد المستمر وتطورات الصراع بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني، أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، اليوم، محاولات استهدافها برشقة صاروخية من لبنان ضمن وابل الصواريخ التي أطلقها “حزب الله” منذ فجر اليوم على مناطق متفرقة في إسرائيل واستهدافها لمواقع استراتيجية هامة.

فشل محاولة ضرب شركة الكهرباء الإسرائيلية

قال مسؤول أمني إسرائيلي، إنه "في ظل نظام الدفاعات المحميّة التي تم تركيبها مسبقًا، فشلت محاولات إلحاق ضرر بالمنشأة، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

ومع تبادل الرشقات الصاروخية من الجانبين، أطلق الجيش الإسرائيلي موجة جديدة من الغارات على مواقع مختلفة في لبنان، تزامنًا مع إطلاق “حزب الله” رشقات باتجاه إسرائيل، والتي استهدفت موقعًا استراتيجيًا هامًا تابعًا لشركة الكهرباء.

الغارات الإسرائيلية على لبنان 

من جانبها، استهدفت الغارات الإسرائيلية، اليوم، بلدات الحوش والناقورة والقليلة والبازورية جنوبي لبنان، وشن الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت منطقة الحميلة قرب حومين الفوقا في إقليم التفاح، ومحيط بلدتي ميدون وسحمر في البقاع الغربي شرقي لبنان.

اتركوا منازلكم

في السياق ذاته، ناشد الجيش الإسرائيلي سكان قرى جنوب لبنان بترك منازلهم وعدم العودة إليها حتى إشعار آخر.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية على مناطق عديدة في لبنان أسفرت عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، في حين رد “حزب الله” بوابل من الصورايخ قصف من خلالها مواقع ومستوطنات إسرائيلية.

ومنذ صباح الإثنين الماضي، تشن إسرائيل غارات عنيفة على مناطق مختلفة من لبنان، أدت إلى سقوط 558 شهيدًا و1835 جريحًا، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

search