الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:14 م

شائعة تلوث المياه تنتقل من أسوان للأقصر.. كيف ردت الشركة القابضة؟

عملية اختبار لمياة الشرب بقسم الجودة

عملية اختبار لمياة الشرب بقسم الجودة

الأقصر - أحمد العطيفي

A A

شهدت محافظه الأقصر حالة من الذعر والقلق خلال الساعات القليلة الماضية، بعد انتشار مقطع صوتي يدعو إلى عدم الشرب أو الطهي من مياه الحنفية، ويجب على الجميع استخدام المياه المعدنية.

وانتشر المقطع الصوتي كالنار في الهشيم في الشارع الأقصري خوفًا من الإصابة بضرر جراء شرب المياه مثلما تردد أن ذلك حدث في محافظة أسوان نتيجة شرب مياه النيل، على الرغم من عدم صحة ما أشيع حول أن المياه ملوثة.

المختصون يتأكدون من جودة المياه

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر تطبيق “واتساب”، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

المختصون يتأكدون من جودة المياه

وأوضحت الشركة أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

المختصون يتأكدون من جودة المياه

ودعت الشركة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وناشدتهم ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة. 

المختصون يتأكدون من جودة المياه

وفي إطار متابعة جودة ومأمونية المياه، قامت الأطقم الفنية بقطاع الجودة والمعامل بالشركة من كيميائين وفنيين ومسؤولي القطاع خلال الأيام الثلاثة الماضية بإجراء مسح شامل لمآخذ وطرود محطات مياه الشرب وشبكات المياه بمحافظة الأقصر، وتم المرور على جميع المحطات ومراجعة الإجراءات التشغيلية والتأكد من ضبط جرعات الكيماويات المضافة وسلامة عملية التنقية بالمحطات.

المختصون يتأكدون من جودة المياه

وتم رفع عينات من المياه وتحليلها حقليًا ومعمليًا من مآخذ وطرود المحطات، كما تم رفع عينات من الشبكات للاطمئنان على نسبة الكلور المتبقي بالشبكات، وإجراء تجارب ضبط جرعات الكيماويات المضافة يوميًا بمعامل الشركة، ولا تزال المتابعة مستمرة، حيث يتم إجراء التحاليل اللازمة على مدار اليوم كل ساعة للاطمئنان على جودة وصلاحية مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات.

search