الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:22 م

السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بـ"خلية العمرانية"

حكم قضائي - أرشيفية

حكم قضائي - أرشيفية

محمود رفاعي

A A

قضت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر، بالسجن المشدّد 3 سنوات لأربعة أشخاص متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية رقم 10 لسنة 2023 جنايات العمرانية، والمعروفة بـ"خلية العمرانية".

صدر الحكم، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر وأمانة سر محمد هلال.

وجاء في أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة من يناير عام 2023، بدائرة قسم العمرانية، محافظة الجيزة انضم المتهمون لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

 جماعة الإخوان الإرهابية

وفي وقت سابق، قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة، و6 آخرين، تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، في القضية 12851 لسنة 2024 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 386 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، وذلك لجلسة 12 نوفمبر المقبل للاطلاع والاستعداد للمرافعة.

صدر القرار القضائي برئاسة المستشار وجدى محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائل عمران، وضياء حامد عامر، وسكرتارية محمد هلال.

نيابة أمن الدولة

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، قد أمرت بإحالة مضيف طيران بإحدى شركات الطيران الشهيرة و6 آخرين تورطوا في تهريب النقد الأجنبي إلى عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

search