الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

06:12 م

الحياء يسقط في شوارع طنجة.. تحرش جماعي بفتاة (فيديو)

تحرش- أرشيفية

تحرش- أرشيفية

فاطمة نصر

A A

انتشر مؤخرًا مقطع فيديو يوثق لحظات مؤلمة تعرضت فيها فتاة مغربية للتحرش الجماعي في شوارع طنجة، ما أثار استياء وغضبًا واسعًا في المغرب. 

المشاهد الصادمة التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وثقت لحظة تعرض الفتاة لمضايقات جسدية من قبل مجموعة من الشباب، الذين أحاطوا بها في أحد الشوارع المكتظة وضايقوها، حيث وصلت الأمور إلى لمس جسدها ورفع تنورتها وسط أعين المارة.

تحرك السلطات والقبض على المعتدين

وسائل الإعلام المحلية أكدت أن السلطات المغربية تحركت بسرعة بعد انتشار الفيديو، وألقت القبض على 4 قُصّر وحولتهم لفرقة الأحداث. 

التحقيقات لا تزال جارية لكشف ملابسات الواقعة والتأكد من تورط آخرين.

ردود أفعال متباينة

تباينت ردود الأفعال في الشارع المغربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. 

بينما ألقى بعض المعلقين باللوم على ملابس الفتاة، رأى آخرون أن الموقف لا يبرر الاعتداء. 

أحد المتابعين علّق على الفيديو المنتشر على "فيسبوك" قائلاً: "يجب أن تعاقب، خاصة أنها لم تحترم المارة في الشارع وارتدت ملابس مخلة بالحياء العام". 

في حين علّق محمد مزيان قائلاً: "يمكنها ارتداء ما يحلو لها في المنزل، أما الشارع للجميع".

في المقابل، انتقد آخرون تصرف المعتدين وطالبوا باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضدهم. 

حساب باسم سالي أويليل علّق قائلاً: "يجب أن يخرج رئيس الحكومة والوزراء بخطاب قوي، يشدد فيه على عقوبة كل من يعنف أو يجرؤ على التهجم على امرأة، سواء في الشارع أو المدرسة، ويكون مصيره السجن أو المحاكمة مع غرامات".

العنف ضد النساء في المغرب

يجرم قانون محاربة العنف ضد النساء في المغرب التحرش الجنسي، حيث تتراوح العقوبة بين 1 إلى 6 أشهر حبس، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 إلى 10,000 درهم، أو إحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لما نشرته BBC.

search