الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

06:08 م

مدبولي: حذرنا مرارًا من حرب غزة.. ومصر تتعامل باتزان

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء،  مصطفى مدبولي، إن الحكومة تبذل قصاري جهدها لكي تضمن استقرار الأوضاع داخل الدولة وتأمين احتياجاتها.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي له بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة تدير الشأن الداخلي للدولة المصرية حتى تتمتع مصر دائمًا بالأمن والأمان.

الحرب في غزة

وأشار رئيس الوزراء،  إلى أن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، لافتًا إلى أن مصر تتعامل بمنتهى الاتزان والحكمة مع مختلف القضايا والتحديدات.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد أجرى جولة تفقدية اليوم بعدد من المدارس بالسلام، وأكد أن زيارته اليوم لعدد من المدارس تأتي في إطار الأولوية التي تمنحها الدولة لقطاع التعليم، ولا سيما مرحلة التعليم قبل الجامعي.

جولة تفقدية

وخلال الجولة التفقدية التي شملت عددًا من المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، أشار "مدبولي" إلى أن الدولة تواصل سعيها الجاد للنهوض بمنظومة التعليم وتطوير جميع محاورها، مع التركيز بشكل خاص على العنصر البشري من خلال دعم وبناء قدرات ومهارات المعلمين، الذين يُعتبرون ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية. وأكد على أهمية دور المعلم في تشكيل وبناء عقل النشء المصري وصقل مهاراته، مما يؤهله للانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي ثم سوق العمل.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أنه يتابع بشكل يومي انتظام سير الدراسة في مختلف مدارس الجمهورية، مؤكدًا على أهمية القرارات التي اتخذتها الوزارة لتحسين وتطوير العملية التعليمية، والمساهمة في حل أزمة كثافة الفصول، وسد عجز المعلمين.

وشدد "عبد اللطيف" على ضرورة متابعة تنفيذ هذه القرارات بشكل دوري لضمان الوصول إلى الصورة المأمولة للمنظومة التعليمية.
 

search