الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

طوله 50 سم.. استخراج "سيخ حديد" من رقبة عامل بسوهاج

العامل الذي اخترق السيخ الحديدي رقبته

العامل الذي اخترق السيخ الحديدي رقبته

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أنقذ فريق طبي بوحدة جراحة الوجه والفكين بمستشفى سوهاج الجامعي القديم، عاملًا من محافظة سوهاج اخترق رقبته جسم معدني "سيخ حديدي" طوله ٥٠ سنتيمتر وخرج من الجهة الأخرى، عقب سقوطه من مكان مرتفع.

وقال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني إن وحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفى الجامعي من الوحدات المتميزة في صعيد مصر، ومن الوحدات  المهمة التي تستقبل بصفة يومية حالات بالغة الخطورة، مشيدًا بدور الفريق الطبي في إنقاذ الأرواح والتخفيف عن آلام المرضي والمصابين في كافة أرجاء صعيد مصر، مضيفًا أن الحالة تماثلت للشفاء التام وخرجت من المستشفى بحالة صحية جيدة.

من جانبه قال مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور أحمد فتحي النحاس، أن قسم استقبال الجراحة العامة استقبل المصاب "م.م" 23 عامًا ويعمل في مجال المعمار، وكان في رقبته "سيخ حديدي" طوله ٥٠ سنتميتر تقريبا، مخترقًا الرقبة دخولًا وخروجًا، والفريق الطبي تعامل مع الحالة وأدخلوه العمليات بشكل عاجل.

وأضاف أنه تم التعامل سريعًا مع المصاب حيث أجريت له كافة الإسعافات الأولية والأشعة اللازمة قبل دخوله غرفة العمليات، موضحًا أنه تم استخراج الجسم المعدني من الرقبة والتعامل مع النزيف وأنسجة الرقبة المتأثرة وخروجه من العمليات بصحة جيدة.

ومن جهته قال رئيس وحدة العمليات بالمستشفى الدكتور أحمد جابر إن الفريق الطبي المعالج ضم؛ أستاذ مساعد جراحة الوجه والفكين الدكتور إسلام عامر، ومدرس مساعد الوجه والفكين الدكتور محمود صبحي   والمعيد بالقسم الدكتور محمود فهمي، ونائب القسم أحمد عامر.

search