الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

الشناوي لزملائه: سنتدارك أخطاءنا واسألوا نيجيريا

حارس المنتخب الوطنى الأول  محمد الشناوي

حارس المنتخب الوطنى الأول محمد الشناوي

محمد فتحى

A A

حرص حارس المنتخب الوطني الأول محمد الشناوي، على الحديث مع زملائه بعد التعادل مع موزمبيق بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس في منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

حذر الشناوي زملاءه من غياب التركيز الذي سيطر  على الكثير منهم في المباراة، والأخطاء الدفاعية التي تسببت في هز شباكه أكثر من مرة.

الشناوى طالب رفاقه بطي صفحة موزمبيق وبدء الاستعداد لمواجهة غانا، مستشهدا فى حديثه بلقاء نيجيريا في ضربة البداية بالبطولة  الماضية، والتي خسر فيها الفراعنة  بهدف نظيف، ولكنه تدارك الأخطاء ووصل إلى الدور النهائي.

وتابع حارس القلعة الحمراء بأن "البلاك ستارز" ستلعب مباراة قوية للغاية، وستقاتل على كل كرة، وهذا سيصعّب مهمة الفريق أكثر، مما يتطلب جهودًا مضاعفة منهم من أجل الفوز.
 وقع منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات "غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق".

يسعى منتخب مصر لحصد بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن غاب عن منصات التتويج نحو 14 عاماً، منذ نهائي 2010 التي فاز فيها الفراعنة على غانا بهدف نظيف.

كان منتخب مصر وصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين، في عام 2017 التي أقيمت في الجابون، وخسره الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

في النسخة الأخيرة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، خسر منتخب مصر في المباراة النهائية مع منتخب مصر، أمام المنتخب السنغالي، بركلات الترجيح.

موعد مباراة مصر وغانا

تقام مباراة منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات، الخميس 18 يناير الجاري، في الساعة العاشرة مساءً.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

يختتم منتخب مصر الجولة الثالثة من دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر الاثنين 22 يناير الساعة العاشرة مساءً.

search