السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

قرار جمهوري بإعادة تشكيل "هيئة الشراء الموحد"

أدوية - أرشيفية

أدوية - أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الشراء الموحد، وتجديد تعيين اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيسًا لهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وشمل القرار، تجديد تعيين الدكتور هشام أبوستيت، نائبا لرئيس الهيئة، والدكتور هشام بدر نائبًا لرئيس الهيئة، وينص قانون إنشاء الهيئة، على أن تتولى، إجراء عمليات الشراء للمستحضرات والمستلزمات الطبية البشرية لجميع الجهات والهيئات الحكومية، مقابل أداء رسم شراء لا يجاوز 7%، من صافي قيمة ما تقوم الهيئة بشرائه للجهات والهيئات والشركات المشار إليها، دون إضافة الرسوم الجمركية أو الضريبية على القيمة المضافة أو غيرها من التكاليف، ويحصل رسم الشراء نقدًا أو بأي وسيلة دفع أخرى.

موازنة مستقلة

ونصت المادة 11 من قانون الهيئة، على أن يكون للهيئة المصرية للشراء الموحد موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وتبدأ السنة المالية للهيئة ببداية السنة المالية للدولة وتنتهي بانتهائها، ويكون للهيئة حساب خاص بالبنك المركزي ضمن حساب الخزانة الموحد، ويتم تحديد نسب توزيع فائض موازنة الهيئة سنويًا بالاتفاق مع وزير المالية.

وتتولي الهيئة إعداد خطط وبرامج وقواعد التدبير والشراء الموحد من الداخل أو الخارج وإعداد الموازنة التقديرية السنوية اللازمة للشراء بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المستفيدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search