الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:18 ص

نادر السيد يضع خطة التتويج بالنجمة الثامنة

حارس منتخب مصر الأسبق نادر السيد

حارس منتخب مصر الأسبق نادر السيد

مؤمن مصطفى

A A

يرى حارس منتخب مصر الأسبق نادر السيد، الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية 98، أن تعادل المنتخب أمس أمام موزمبيق ليس نهاية العالم، مشددا في الوقت ذاته على أنه سيكون ضربة بداية قوية للفراعنة في رحلتهم لاستعادة اللقب.


قارن السيد، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف"، بين موقف المنتخب خلال منافسات النسخة التي حقق الفراعنة لقبها عام 98، والنسخة الحالية التي يسعى لاستعادة لقبها الغائب منذ 98، قائلا إن المدير الفني الراحل محمود الجوهري كان لديه طريقته في تحفيز اللاعبين، خصوصا أنه كان يحثهم على ضرورة تحقيق الفوز في اللقاء الأول في البطولة.

واصل حارس الفراعنة الأسبق، أن الجيل الحالي لا ينقصه شئ لحصد اللقب، ويجب على البعثة بأكملها بداية من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا واللاعبين التعامل مع مباراة غانا على أنها ضربة البداية وتحقيق الفوز والتعادل مع كاب فيردي أو الفوز من أجل استمرار المواصلة للمنافسات الدوري الثاني.


وأوضح “حينما خضنا نهائيات أمم أفريقيا 98، نجحنا في تحقيق الفوز في أول مباراتين أمام موزمبيق ثم زامبيا، وكانت نقطة انطلاق لنا لحصد اللقب الغائب وقتها منذ 1986”.

روى نادر السيد أن منتخب مصر وقتها بقيادة محمود الجوهري، طالبنا بضرورة تحقيق الفوز خلال المباريات القادمة، قائلا "طالبنا الجوهري بضرورة مواصلة الانتصارات.. لقد أصبحنا حديث الجميع في البطولة وظهرنا كمنتخب قوي خلال المنافسات".

نادر السيد خلال مشاركته فى أمم أفريقيا

وشدد السيد على أن أهمية المباراة تأتي دائما من جانب الإدارة الفنية للمنتخب ، وأن الجوهري كان يتحدث معهم على المحترفين منتخب موزمبيق، ودراسة أبسط تفاصيل المنتخب.

وجه نادر السيد نصيحة للاعبي المنتخب الوطني، بضرورة تخطي مباراة موزمبيق بكل تفاصيلها ، وأنه يجب التركيز علي المباراتين القادمتين أمام غانا والرأس الأخضر "كاب فيردي" من أجل الوصول إلى الأدوار الثانية.

فيما يتعلق بنصحيته إلى المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر روي فيتوريا، قال :" أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تحضيرا أكثر من جانب الجهاز الفني للاعبين خاصة أن تلك أول بطولة أفريقية يشارك فيها على رأس القيادة الفنية للمنتخب  .. وأن البطولات المجمعة تختلف تماما مباريات التصفيات أو المباريات الودية .


وأتم نادر السيد تصريحات “المباريات التي خاضها خلال التحضيرات لمباريات أمم أفريقيا أغلبها لم تكن قوية باستثناء مواجهة الجزائر وبلجيكا، وأن المنتخب كان في حاجة لأعداد أكثر من ذلك”.

search