الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:30 م

صندوق النقد يحذر من تبعات "صراع" إسرائيل وحزب الله

مبنى صندوق النقد

مبنى صندوق النقد

قال صندوق النقد الدولي، إن الصراع الراهن بين إسرائيل وحزب الله يلحق الضرر بالبنية الأساسية في جنوب لبنان ويتسبب في خسائر بشرية فادحة. 

وأضاف الصندوق، في بيان، أنه يراقب تطورات الوضع عن كثب، لكن من السابق لأوانه تقييم الأثر الاقتصادي لهذا الصراع، لكن من المتوقع أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي والاجتماعي الهشّ في لبنان.

يشار إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، دعا الجنود أمس للاستعداد لسيناريو دخول محتمل إلى الجنوب اللبناني، وذلك بعد أن استدعى جيش الاحتلال لواءين احتياطيين من أجل مهام عملياتية في الشمال، الأمر الذي عزز المخاوف من اتساع رقعة المواجهة بين حزب الله وإسرائيل. 

وشهد الجنوب اللبناني خلال اليومين الماضيين حالات نزوح لغالبية سكان القرى، بعد أن حذر جيش الاحتلال من احتمالات شن غارات على مناطق حزب الله في الجنوب، وذلك في أعقاب تفجيرات دامية تسببت في موت ما لا يقل عن 37 شخصا غالبيتهم من حزب الله.  

وفي وقت سابق أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض بأن الغارات الإسرائيلية المكثفة التي تستهدف مواقع حزب الله في جنوب لبنان تسببت في مقتل ما لا يقل عن 569 شخصا منذ يوم الاثنين الماضي. 

وأفادت تقارير إعلامية صباح اليوم، بأن الولايات المتحدة تسعى حاليا لهدنة بين حزب الله وإسرائيل لمدة 3 أسابيع على أمل أن تسهم المفاوضات بين اللبنانيين والإسرائيليين في الحيلولة دون فتح جبهة جديدة للصراع متعدد الأطراف على طول الحدود اللبنانيين. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search