الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:12 ص

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025 وغلق المحلات

 موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025 وغلق المحلات

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025 وغلق المحلات

مريم جاد

A A

تصدر موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025 محركات البحث مع انتهاء فصل الصيف واقتراب موعد تغيير الساعة، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على الحياة اليومية من مواعيد العمل والصلاة.

ويأتي البحث والاهتمام من المواطنين بعد انتهاء فصل الصيف فلكيًا يوم 21 سبتمبر ليبدأ فصل الخريف، مما يمهّد الطريق لدخول فصل الشتاء.

كيفية تغيير ساعة الهاتف

يمكن تغيير ساعة الهاتف عبر الدخول إلى إعدادات الهاتف: افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

اختيار الإعدادات الإضافية: ابحث عن خيار "الإعدادات الإضافية" واضغط عليه.

اختيار الوقت والتاريخ: ابحث عن خيار "الوقت والتاريخ" واضغط عليه.

تعديل الوقت والتاريخ تلقائيًا: قم بتفعيل خيار "تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي" ثم اضغط على "حفظ".

عودة التوقيت الصيفي 2025

 عودة التوقيت الصيفي من جديد جاء بعد أن صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على عودته بعد توقف دام نحو 7 سنوات، حيث يأتي هذا القرار وفقًا للمادة رقم 34 من قانون 2023 بشأن التوقيت الصيفي، ويهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والبنزين والسولار والغاز الطبيعي.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2025

مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر وخاصة يوم 31 أكتوبر، يعود الحديث عن التوقيت الشتوي الذي يُعد النظام الزمني الذي يستمر العمل به طوال فصل الشتاء وحتى حلول فصل الربيع في العام التالي.
لضبط الساعة على التوقيت الشتوي، يجب على المواطنين تأخير عقارب الساعة بمقدار ساعة واحدة عند حلول منتصف الليل في اليوم الأخير من شهر أكتوبر، أي أنه عندما تصل الساعة إلى 12 منتصف الليل في نهاية يوم 31 أكتوبر، يتم ضبط الساعة لتصبح 11 مساءً، وذلك إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي.

و يتم ضبط التوقيت ليصبح متماشيًا مع النظام الجديد الذي يبدأ في الأول من نوفمبر 2024

مواعيد غلق المحلات 2025

من المقرر أن يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات فى مصر لعام 2024 بدءًا من يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، وذلك بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي يستمر حتى اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر. 

ويأتي هذا التغيير مع بداية فصل الخريف، الذي طالما انتظره المواطنون للتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، وللاستمتاع بطقس أكثر اعتدالاً مع احتمالات تساقط الأمطار.

من المقرر أن تغلق المطاعم أبوابها عند منتصف الليل، مع استمرار خدمة التوصيل إلى المنازل على مدار 24 ساعة لضمان تلبية احتياجات المستهلكين.

 أما المحلات التجارية، فستغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، والجمعة من كل أسبوع، حيث يُسمح للمحلات بالبقاء مفتوحة لفترة أطول 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search