الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:03 ص

في ظل التطورات الحالية.. إرشادات "الخارجية" للسفر إلى لبنان

وزارة الخارجية والهجرة

وزارة الخارجية والهجرة

آلاء مباشر

A A

نظرًا للتطورات المتسارعة والأعمال العسكرية المتزايدة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، دعت وزارة الخارجية والهجرة الرعايا المصريين إلى تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الحالي، إلا في حالات الضرورة القصوى.

إرشادات السفر إلى لبنان

كما أكدت الوزارة على أهمية أن يأخذ المواطنون المصريون المتواجدون والمقيمون في لبنان أقصى درجات الحيطة والحذر، مع ضرورة الابتعاد عن المناطق المشتعلة بالتوتر. 

ووجهت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المختصة، والبقاء على تواصل دائم مع السفارة المصرية في بيروت.

التصعيد الإسرائيلي في لبنان

وأدانت الخارجية المصرية التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، محذرة من إمكانية اتساع نطاق الصراع وانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية. 

وأكدت على ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة ولبنان، واللجوء إلى الحلول السلمية لفض النزاعات، وذلك عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 لضمان عودة النازحين إلى قراهم واستئناف العملية السياسية الخاصة بحل الدولتين، بما يحقق إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشهد لبنان حاليًا فترة من العنف نتيجة الضربات الإسرائيلية المتكررة ضد "حزب الله"، في توسيع ملحوظ لنطاق العدوان الإسرائيلي. 

وقد زاد الصراع بين الحزب وإسرائيل تصاعدًا منذ بدء العمليات العسكرية في غزة، ويتوقع الخبراء العسكريون استمرار هذه المواجهات لفترة طويلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search