السبت، 28 سبتمبر 2024

12:19 ص

مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره

 مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره

مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره

مريم جاد

A A

مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره، أطلقت شركة سوني جهاز الألعاب "PlayStation 5 Pro"، وهى نسخة مطورة من جهاز PS5 الشهير، وقد تم تصميم PS5 Pro للاعبين الذين يريدون رسومات أفضل وأداء أسرع، سواء كنت من محبى ألعاب الحركة أو المغامرة أو السباقات، فإن وحدة التحكم هذه تعد بتجربة رائعة ومميزة، و جعل الألعاب تبدو أكثر واقعية، ويبحث الكثير من محبي الألعاب الالكترونية على مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره.

مواصفات جهاز PS5 Pro وسعره

يتمتع PS5 Pro بقوة رسومية هائلة تصل الى ضعف أداء الجهاز العادي، حيث يمتلك معالج أكبر بنسبة 25 بالمائة، حيث تم التركيز في تطويره على تلبية رغبات اللاعبين ومطوري الألعاب الذين طالما طالبوا بجهاز يقدم رسومات فائقة الوضوح ومعدلات إطارات أكثر سلاسة عند 60 إطارًا في الثانية.

 وقد تم تحقيق ذلك في PlayStation 5 Pro من خلال عدة تحسينات رئيسية في الأداء ومنها؛ 

  • وحدة معالجة رسومات (GPU) معززة تتميز بزيادة عدد وحدات الحساب بنسبة 67%.
  • تقنية PSSR المدعومة بـ الذكاء الاصطناعي لتوفير وضوح استثنائي للصورة.
جهاز PS5 Pro

موعد إطلاق وسعر PS5 Pro

سيتوفر جهاز PS5 Pro في موسم العطلات هذا بسعر 699.99 دولارًا أمريكيًا أي يعادل 2600 ريال سعودي، أو 699.99 جنيهًا إسترلينيًا، أو 799.99 يورو، أو 119،980 ينًا يابانيًا (شامل الضرائب). 

ويتضمن الجهاز قرص SSD بسعة 2 تيرابايت، ووحدة تحكم لاسلكية Dual Sense، ونسخة من لعبة Astro Playroom مثبتة مسبقًا في كل عملية شراء لـ PlayStation 5 Pro، وستبدأ الطلبات المسبقة في 26 سبتمبر 2024.

تصميم جهاز PS5 Pro 

يتوافق PS5 Pro بشكل كامل مع عائلة منتجات PS5، بلايستيشن حافظت على تصميم PS5 Pro متناسقًا مع عائلة منتجات PS5 بشكل عام، وتلاحظ أن ارتفاع الجهاز مماثل لارتفاع الجهاز الأصلي، بينما عرضه مماثل لعرض طراز PS5 الحالي لاستيعاب المواصفات التقنية الأعلى أداءً، و يمكن للاعبين إضافة محرك أقراص Ultra HD Blu-ray، أو تغيير أغطية الجهاز عندما تصبح متاحة.

تصميم جهاز PS5 Pro 

مميزات جهاز PS5 Pro إضافية

  • PS5 Pro Game Boost، وتعمل على تحسين أداء أكثر من 8500 لعبة PS4 متوافقة مع PS5 Pro، حيث تزيد من استقرار اللعبة وتحسن معدلات الإطارات في بعض الألعاب.
  • جودة صورة محسّنة لألعاب PS4، و توفر هذه الميزة دقة أعلى لبعض ألعاب PS4 المختارة.
  • دعم Wi-Fi 7، حيث يأتي PS5 Pro مزودًا بأحدث تقنية لاسلكية، Wi-Fi 7، في المناطق التي تدعم هذه المعايير.
  • دعم VRR و 8K: يدعم الجهاز معدل تحديث متغير (VRR) وتشغيل الألعاب بدقة 8K.

سعر  جهاز PS5 Pro

يأتى الجهاز بسعر 700 دولار، وتبدأ الطلبات المسبقة لـPS5 Pro في 26 سبتمبر 2024، مباشرة من موقع PlayStation على الويب، وبحلول 10 أكتوبر، يجب أن تتمكن من العثور عليه لدى كبار تجار التجزئة، لكن لم تشارك سوني السعر الرسمي بعد، ولكن بناءً على إصدارات وحدة التحكم السابقة، من المتوقع أن يكون أكثر تكلفة من PS5 القياسي.

search