الجمعة، 27 سبتمبر 2024

07:08 ص

"محتوى خادش".. القصة الكاملة لـ"وحش الكون" من الكلبش إلى الحبس

محمد حيزة

A A

قررت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية، حبس التيك توكر "ه.م.ع" المعروفة بـ"وحش الكون"، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهم التحريض على الفسق والفجور واستغلال ابنتيها القاصرتين في نشر محتوى غير لائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ويأتي هذا القرار بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على المتهمة نتيجة بثها محتويات ومقاطع فيديو مخالفة للقيم والمبادئ المجتمعية المصرية.

محتويات تخدش الحياء

وواجهت "وحش الكون" تهمًا عدة، أبرزها التحريض على الفسق واستغلال أطفال قصر في الترويج لمحتويات تخدش الحياء العام، حيث استغلت ابنتيها "ف.أ.م"، و"ب.أ.م"، اللتين يقل عمر كل واحدة منهما عن 18 عامًا في هذه الأعمال المخالفة. وكان هدف المتهمة من هذه الأفعال التربح من وراء هذه الفيديوهات التي تبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار استنكارًا كبيرًا من قبل المجتمع المصري.

كما أمرت النيابة العامة بإرسال فريق من خبراء الفحص الفني لتفريغ محتويات الفيديوهات المنشورة عبر حسابات "وحش الكون" على منصات التواصل، وذلك للتأكد من صحة تلك الفيديوهات ونسبتها للمتهمة. وطلبت النيابة سرعة إجراء تحريات رجال المباحث في الواقعة لتوفير المزيد من الأدلة التي تدعم القضية.

متابعة حسابات وحش الكون

وفي هذا السياق، أكدت مصادر أمنية أن القبض على التيك توكر جاء بعد متابعة دقيقة لحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تبث محتويات غير أخلاقية تستهدف جمع عدد كبير من المتابعين بهدف التربح.

وأفادت المصادر بأن الأجهزة الأمنية تلقت عدة بلاغات من المواطنين تفيد بنشر "وحش الكون" فيديوهات تخدش الحياء وتعد غير مناسبة خاصة لوجود أطفال قصر في تلك الفيديوهات. كما أكدت المصادر أن المتهمة أساءت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر نشر محتويات تعتبرها النيابة العامة تحريضًا على الفسق والفجور. ويعد هذا النوع من القضايا حساسًا نظرًا لتزايد استخدام وسائل التواصل في مصر، حيث تسعى الجهات المعنية لضبط وتنظيم المحتويات المنشورة على هذه المنصات بما يتماشى مع القيم والمبادئ المجتمعية.

انتهاك حقوق الأطفال

من جهة أخرى، طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة ضد المتورطين في استغلال الأطفال في نشر محتويات غير أخلاقية، مؤكدين أهمية توعية الأهل بمخاطر استغلال أبنائهم في مثل هذه الأفعال بغرض الشهرة أو التربح. كما نددوا بما وصفوه بـ"انتهاك حقوق الأطفال" في تلك الفيديوهات وطالبوا بحمايتهم من أي نوع من الاستغلال.
ووفقًا للتحقيقات الأولية، اعترفت المتهمة بإدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لمحتويات غير مناسبة، لكنها نفت أي نية للتحريض على الفسق أو استغلال بناتها بهدف التربح، وتواصل النيابة التحقيقات في الواقعة للوقوف على كافة التفاصيل والأدلة المتعلقة بالقضية.
وتعد هذه القضية واحدة من العديد من القضايا المثارة مؤخرًا بشأن استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة غير قانونية، حيث تسعى الجهات الحكومية إلى وضع قوانين وتشريعات أكثر صرامة لتنظيم المحتوى الرقمي وحماية الفئات الأكثر ضعفًا مثل الأطفال من أي استغلال.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا، أوضحت فيه أن تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة توصلت إلى قيام إحدى النساء وهي صاحبة قناة "وحش الكون"، باستغلال ابنتيها وتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، وبثها عبر عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى "تيك توك" و"إنستجرام" و"يوتيوب"، بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمات بدائرة قسم شرطة "المنتزه أول" بمدينة الإسكندرية، وبحوزتهن مبالغ مالية عملات وأجنبية ومحلية، و3 هواتف محمولة بفحصهما فنيًا تبين احتواؤها على دلائل وآثار تؤكد نشاطهن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search