الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:48 ص

سبب غياب أونانا عن مباراة الكاميرون وغينيا بأمم أفريقيا

 حارس المنتخب الكاميروني أندريه أونانا

حارس المنتخب الكاميروني أندريه أونانا

مؤمن مصطفى

A A

تأكد غياب حارس المنتخب الكاميروني أندريه أونانا عن مواجهة منتخب بلاده ونظيره غينيا، في افتتاحية مشواره في نهائيات النسخة الـ34 لكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.
ووصل أونانا إلى مدينة أبيدجان، صباح اليوم، على متن طائرة خاصة نقلته إلى كوت ديفوار، تمهيدًا لانضمامه لمعسكر منتخب الأسود الكاميرونية في ياموسوكرو، فيما تسبب سوء الأحوال الجوية في تأجيل انضمامه للمنتخب بعد أن كان من المقرر أن يجري ذلك صباح اليوم، لتتغير الخطة فيسافر برًا بدلًا من جوًا.
وبحسب تقارير صحفية أفريقية، فاللاعب الذي كان سيسافر بطائرة خاصة من أبيدجان إلى مدينة ياموسوكرو، سيقطع المسافة التي تبلغ 235 كيلو متر في ساعتين ونصف الساعة برًا عبر الطريق السريع المجدد بين أبيدجان وياموسوكرو.
وكان الحارس الكاميروني قد اتفق مع مدير الفني ريجوبيرت سونج على الانضمام إلى صفوف المنتخب عقب أداء مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام توتنهام، التي انتهت أمس بالتعادل الإيجابي 2-2 ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".
وأكد المدير الفني الكاميروني ريجوبيرت سونج في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي أمس، منح الحارس الأسود الأساسي الأذن بخوض مباراته في "البريميرليج" قبل انضمامه  للمعسكر، مضيفًا أنه لن يعتمد على حارس مانشستر يونايتد أمام غينيا مساء اليوم.
ويخوض منتخب الأسود أولى مبارياته في منافسات الـ"كان"، أمام منتخب غينيا، والتي تقام في تمام الساعة 7 مساء على ملعب شارليس كونان باني، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم جامبيا والسنغال إلى جانب الكاميرون وغينيا.

search