الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:26 ص

"التضامن" تعلن الانتهاء من قوائم انتظار "تكافل وكرامة"

برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"

برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشؤون الاتصال والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد العقبي، الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”، موضحًا أن عدد الأسر في هذه القائمة كان يصل لـ170 ألف أسرة، وتم إضافة 173 ألف أسرة للبرنامج.

برنامج تحويشة

وأكد العقبي خلال اجتماعه مع المحررين الصحفيين المعتمدين لتغطية فعاليات الوزارة، اليوم، أن الوزارة حريصة على دعم الفئات الأولى بالرعاية، موضحًا أن وزيرة التضامن الاجتماعي، مايا مرسي، أولت أهمية كبيرة للبرنامج، وقررت الانتهاء من قوائم الانتظار به من خلال إضافة أسر جديدة.

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي، قرّرت عدم خروج أي أسرة من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” حال اشتراكها في برنامج “تحويشة” الخاص بالمجلس القومي للمرأة، الذي يهتم بتدريب الأسر على كيفية الإدخار والإقراض. 

وأضافت الوزارة 220 ألف أسرة إلى برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، في خلال 3 أشهر، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى الجمهورية.

شروط الحصول على “تكافل وكرامة”

1- ألا يكون المتقدم للبرنامج يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه أو يتقاضى معاشًا تأمينصا أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، على أن يكون الأبناء من سن 6 إلى 18 سنة بمراحل التعليم المختلفة.

3- أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينهم وبين العمل أو ينقص من قدرتهم على العمل.

4- عدم وجود أي من موانع لصرف “تكافل وكرامة”، مثل (ملكية أرض زراعيه أكثر من نصف فدان - إيجار أرض زراعيه أكثر من فدان - ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن - ملكية محل تجاري - ملكية رؤوس مواشى للتجاره - العمل بأجر منتظم فى القطاع الخاص أو العام أو الحكومى - امتلاك مشروعات خاصة - الحصول على معاش تأميني - السفر خارج البلاد بغرض العمل - ملكية سيارات أو جرارات أو توك توك أو أي مركبة - مصروفات مدرسيه أكثر من 3000 جنيه للطفل الواحد سنويًا - امتلاك معدات ثقيله مثل لودر أو ماكينة طحين أو خلاط بناء - تلقى دعم من جمعيات أهليه بشكل منتظم بقيمة 400 جنيه شهريًا - عدم الاستدلال على الأسره فى نطاق الوحده الاجتماعيه - مرور 3 أشهر على خروج عائل الأسره من السجن).

search