الجمعة، 27 سبتمبر 2024

08:12 م

يختفي مرتين يوميا.. مغامرة مثيرة على "طريق مسحور" في فرنسا

أغرب طرق العالم في فرنسا

أغرب طرق العالم في فرنسا

منار فؤاد

A A

هل سمعت من قبل عن طريق يختفي تحت الماء مرتين يوميًا؟، يبدو الأمر غريبا عند طرح الفكرة، ولكن الأغرب هي أنها تحدث في فرنسا، فيما يشبه “السحر”.

“بساج دو غوا Passage du Gois”، أحد أشهر طرق فرنسا ويجذب مئات السياح بشكل يومي، طريق طوله 4.5 كيلومتر، يربط جزيرة “نوارموتيية” بالمنطقة البرية لإقليم “فوندي” في فرنسا، ويعد أخطر وأجمل وأغرب طرق العالم؛ إذ يشتهر بظاهرة طبيعية غريبة، حيث يختفي تحت الماء مرتين يوميًا بسبب المد العالي، وفقًا لموقع “ذا تايمز أوف إينديا” الهندي.  

قصة ظهور الطريق المريب

بعد حوادث كثيرة وضعت السلطات الفرنسية لوحات خاصة على الجانبين لتحذير السائقين من سلامة الطريق، واعتبرت أن القيادة عليه خطرة، وعلى الرغم من ذلك يستمتع المئات بالمغامرات المثيرة على ذاك المعبر، وهو ما يؤدي إلى احتجازهم لساعات طويلة بعد أن تفاجئهم الأمواج وتغمر المعبر بالكامل.

مرور المارة على الطريق الغريب

ظهور واختفاء الطريق

بحسب الموقع، يختفي المعبر على عمق 13 قدما مرتين يوميًا ويصبح غير مرئي تمامًا لبضع ساعات، ويُترك الناس عالقين حتى يعود مرة أخرى، وعلى الرغم من خطورته إلا أنه أحد المعالم التي لا يمكن الاستغناء عن زيارتها حال تواجدك في فرنسا. 

السلطات الفرنسية 

وضعت السلطات الفرنسية أبراج طوارئ عالية قرب أغرب طريق في العالم، ليتمكن الأشخاص من رؤيته وقت اختفائه، إذ بمجرد انخفاض مستوى المياه يصبح الطريق مغطى بالأعشاب البحرية اللزجة؛ ما يجعل المشي عليه صعبًا وخطيرًا.

المغامرات

يمكن القيام ببعض المغامرات غير التقليدية والمثيرة على هذا الطريق، إذ يشهد تنظيم سباق “Foules du Gois”، وهو سباق جري عبر المعبر، بدءًا من بداية المد العالي كل عام، ورغم أن السلطات الفرنسية دائما تحذر السائقين والسياح بضرورة توخي الحذر، إلا أن المئات يستمتعون بالمغامرات المثيرة على الطريق أو المعبر.

عبور السيارات على الطريق الغريب
search