الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:30 م

مواجهات سبتمبر بين الأهلي والزمالك.. لمن تبتسم بدايات الخريف؟

الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي

يستعد الأهلي والزمالك لمواجهة تاريخية جديدة، عندما يلتقى الفريقان اليوم الجمعة، في كأس السوبر الأفريقي، على أرضية ملعب المملكة أرينا في السعودية.

تتسم مباريات قطبي الكرة المصرية بالإثارة داخل الملعب وخارجه، ومع ذلك هناك أحداث وشهور قد تكون لها فأل خير على أحد الفريقين.

وخلال التقرير التالي يرصد "تليجراف مصر" تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر.

التقى الأهلي والزمالك خلال 10 مباريات أفريقية، حقق المارد الأحمر الفوز فيها خلال 6 مباريات، مقابل فوز وحيد للزمالك، وثلاثة تعادلات.

وخلال شهر سبتمبر، التقى الفريقان في بطولة "كأس مصر" خلال مبارتين، الأولى في نهائي موسم 2015 وحقق الزمالك فيها الفوز بهدف نظيف، والثانية في عام 2019 وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما "كأس السوبر المصري"، التقى الأهلي والزمالك مرة واحدة في 14 سبتمبر 2014، انتهت بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

دوري أبطال أفريقيا 

في البطولة القارية كان شهر سبتمبر “وش الخير” على الأهلي، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين، وفرض التعادل على الزمالك في مباراتين أيضًا.

كانت البداية بمواجهة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر 2005، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ثم التقى الفريقان مرة أخرى في سبتمبر 2008 في الدور ربع النهائي، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وجاءت المناسبة الثالثة في 16 سبتمبر 2012 وانتهت بهدف إيجابي لكل فريق، لتختتم المباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين في 15 سبتمبر 2013 خلال الدور ربع النهائي.

الوديات 

وخلال سبع مباريات ودية في شهر سبتمبر حقق الأهلي الفوز في أربع لقاءات مقابل ثلاثة للزمالك.

وكانت البداية بسبتمبر 1939، التي حقق فيها المارد الأحمر بهدفين دون رد، ليرد الزمالك بالفوز بهدفين مقابل هدف في سبتمبر 1954، ليعود الأهلي مرة أخرى ويحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين عام 1960، ليعود الفارس الأبيض بهدف دون رد في نفس الشهر.

والتقى الأهلي والزمالك في سبتمبر 1963 وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، لريد الزمالك عام 1971 بالفوز بهدف نظيف، لينتهي مسلسل المباريات الودية في سبتمبر 1972 وانتتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

الإجمالي 

التقى الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر خلال 16 مباراة بواقع 9 مباريات رسمية و7 ودية، وحقق المارد الأحمر الفوز في 6 مباريات رسمية، و4 ودية، أما الزمالك فحقق الفوز خلال مباراة واحدة رسمية و3 وديات، وتعادلا في مبارتين.

search