الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:19 ص

خريج مقابل 40 ألف جنيه.. شخص يبتلع "شهادته المزورة" للهروب من المساءلة

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

تمكنت الأجهزة المعنية بجامعة القاهرة من ضبط شاب يتردد كثيرًا على الحرم الجامعي بحوزته شهادة تخرج مزورة جهة صدورها كلية التربية جامعة القاهرة (مزورة) وعليها ختم الجمهورية.

تفاصيل الواقعة وردت لمدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمد الشرقاوي، حيث تلقى إخطارا المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بضبط "مصطفى ف" بحوزته شهادة تخرج جهة صدورها كلية التربية جامعة القاهرة (مزورة) وعليها ختم الجمهورية حال تردده على الحرم الجامعي.

تفاصيل الواقعة 

وفقا للتحريات تبين أن المتهم اعترف بأن الشهادة مزورة وأن عامل بجامعة أسيوط أخذ منه 40 ألف جنيه وقام بتحريرها له.

وأوضحت التحريات أنه أثناء تحرير مذكرة بالشؤون القانونية بجامعة القاهرة، قام المتهم باختطاف الشهادة وتمزيقها وإبتلاع جزء منها وتم السيطرة عليه والتحفظ عليه والباقي من الشهادة المزورة.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تشكيل عصابي

في وقت سابق، تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عناصر تشكيل عصابي في محافظة الشرقية، كان يمارس نشاطًا إجراميًا متخصصًا في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

وكشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بقطاع الأحوال المدنية، أن شخصين، أحدهما ذو معلومات جنائية، مقيمين في دائرة قسم شرطة أول الزقازيق، قد كوّنا تشكيلًا عصابيًا يهدف إلى تزوير المحررات الرسمية.

وكان التشكيل يستقطب المواطنين الراغبين في الحصول على مؤهلات دراسية مزورة لتقديمها في بطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية.

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، حيث اعترفا بنشاطهما الإجرامي. وعثر بحوزتهما على أربعة أختام مزورة لشعار الجمهورية، واثنين من الأكلاشيه، بالإضافة إلى أجهزة وأدوات تستخدم في عمليات التزوير، وعدد من الشهادات والمستندات المزورة المعدة للتزوير.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ عرض المتهمين على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

search