الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:14 م

السوبر الأفريقي.. القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أحمد زهران

A A

يبحث عشاق الكرة المصرية عن القنوات الناقلة لنهائي كأس السوبر الأفريقي المرتقب بين الأهلي والزمالك.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

قناة إم بي سي مصر 1 “بتعليق مدحت شلبي وفارس عوض”

قناة بي إن سبورت المفتوحة “عصام الشوالي”

قناة أبوظبي المفتوحة “لم يحدد المعلق”

ملعب المباراة الأهلي والزمالك

يستضيف ملعب “المملكة أرينا” في السعودية المباراة بين قطبي الكرة المصرية، في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

تصريحات جوميز في المؤتمر الصحفي

قال المدير الفني لفريق الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، إنه يتمنى مشاهدة مباراة عظيمة أمام الأهلي في نهائي السوبر الأفريقي.

وأضاف جوميز، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة السوبر الأفريقي: "نعلم أننا سنواجه فريقًا قويًا، حيث إن جميع لاعبي الأهلي توجوا ببطولات، ومدربهم يقدم عملًا عظيمًا، والمكسب ثقافة في الأهلي، ونحن نمتلك نفس الثقافة ونريد الفوز، لذا ستكون المباراة صعبة".

وأشار إلى أن الطريقة التي يعمل بها الفريق واللاعبون تهدف إلى المكسب، والجميع جاهز للقاء، سواء الأساسيون أو البدلاء، قائلا إن الزمالك أفضل من الموسم الماضي، والفريق قادر على الفوز باللقب.

وأوضح المدير الفني للزمالك، أنه تم إجراء فترة إعداد جيدة بعد انتهاء الموسم الماضي، حيث خاض الفريق 4 مباريات ودية، ودخلت الصفقات الجديدة أجواء الفريق بسرعة، مما ساعد في تجهيزهم بشكل مثالي، لافتا إلى أن لاعبي الفريق يعرفون ما عليهم وما لهم، وماذا سيقدمون للفريق.

وتطرق إلى أهمية التفاصيل الصغيرة في المباراة، قائلاً: "غدًا، التفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق".

وتحدث عن الجبهة اليسرى للزمالك، لافتا إلى إمكانية الاعتماد على عمر جابر أو أي لاعب آخر في هذا المركز لإيقاف خطورة الجبهة اليمنى للمنافس.

وأكد جوميز أنه بعد خسارة الزمالك نهائي كأس مصر أمام الأهلي في السعودية، ونجاح الفريق في الفوز بلقب الكونفدرالية، "أغلقنا صفحة الموسم السابق ولدينا صفحة جديدة غدًا نريد أن نبدأها بالفوز ونعمل على ذلك".

وأشار المدير الفني لفريق الزمالك، إلى أن الفوز بالسوبر سيكون له تأثير إيجابي على ثقة اللاعبين في بداية الموسم، قائلاا: "هذه مباراة ببطولة ولكنها ستعطي أفضلية لنا".

تصريحات كولر في المؤتمر الصحفي

ومن جانبه، تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسل كولر، عن مواجهة الزمالك المرتقبة اليونغ في السوبر الأفريقي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس.

وعبر كولر عن سعادته بالتواجد في المملكة، مؤكدًا أن المباراة تجمع بين فريقين كبيرين توّجا ببطولات أفريقية.

وقال المدير الفني للأهلي: “نحن سعداء بالتواجد هنا، ونتمنى تقديم مباراة تليق بالجماهير، ونركز من أجل تحقيق الفوز”.

وبشأن اللاعبين، أشار كولر إلى أنه يتمنى عودة علي معلول من الإصابة القوية، لكنه أكد أن يحيى عطية الله سيكون إضافة كبيرة للفريق، حيث لعب مباراتين سابقتين وقدم أداءً متميزًا.

وعن تشكيل المباراة، أوضح كولر أنه لم يحدد بعد تشكيل الفريق، حيث سيعتمد ذلك على التدريب الذي سيجرى اليوم، مؤكدًا أنه لديه 20 لاعبًا في القائمة و3 احتياطيين سيتم تحديدهم بعد المران.

وأشار كولر إلى أن الدوافع موجودة لدى الفريقين لحصد اللقب، قائلًا: "الفوز بالسوبر الأفريقي يعني لنا الكثير، وسيمنحنا دوافع كبيرة".

وفي ختام تصريحاته، شكر كولر خط الدفاع ومحمد الشناوي على عدم استقبال أهداف في المباريات الأفريقية الماضية، متمنيًا استمرارهم على هذا الأداء، مضيفا: "لن أفصح عن التشكيل، سيكون مفاجأة لكم كما اعتدتم في تلك اللقاءات".

وتطرق كولر إلى أهمية اللقاء، مشيرًا إلى أنه لا توجد فرق في مواجهة الزمالك سواء في أفريقيا أو الدوري المحلي، وأبدى سعادته بلقاء الغد خاصة في وجود الجماهير.

search