الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:24 م

موعد بداية الدراسة بالجامعات للعام الدراسي 2024-205.. هل هناك تأجيل؟

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

أسامة حماد

A A

يتساءل مئات الآلاف من الطلاب عن موعد بداية الدراسة بالجامعات، للعام الدراسي الجديد 2024ـ2025 وذلك بعد مرور الأسبوع الأول من انطلاق الدراسة في المدارس.

موعد بداية الدراسة بالجامعات

وفيما يتعلق بموعد بداية الدراسة بالجامعات فتستعد الجامعات لإستقبال الطلاب ابتداء من غدًا السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، حسب الخريطة الزمنية  للعام الجامعي 2024/2025 التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعلم .

وحسب الخريطة الزمنية المُعلنة، يمتد الفصل الدراسي الأول   لمدة  أسبوعًا بداية من غدًا السبت، وحتى الخميس 2 يناير 2025، ثم تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الأول، السبت 4 يناير من العام المقبل، وتنتهى الخميس 23 يناير من العام ذاته، لتبدأ إجازة نصف العام يوم السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير. 

وينطلق الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعي المقبل بدءًا من السبت 8 فبراير 2025، على أن يستمر لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس الموافق 29 مايو من العام ذاته، على أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى في يونيو من العام المقبل.

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات

وكانت  بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد زعمت تأجيل الدراسة بالجامعات لأجل غير مسمى بسبب الوضع الصحي في محافظة أسوان.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الدراسة بالجامعات ستبدأ في موعدها المقرر يوم 28 سبتمبر الجاري، وكل ما يثار غير ذلك مجرد شائعات غرضها إثارة الجدل والبلبلة.

وأضاف المصدر، أن الجامعات ملتزمة بالخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الجديد 2024-2025.

أزمة أسوان

وشهدت الأيام الماضية إصابة بعض المواطنين في أسوان بالإعياء ونزلات معوية، وأكد وزير الصحة والسكان، أن المعامل المركزية أثبتت أن المرض المنتشر في أسوان، هو عدوى بكتيرية قولونية (بكتيريا الإشريكية).

وأضاف عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي له في أسوان، أن هذه البكتيريا موجودة بأي شيء ملوّث، كالمياه الملوثة أو الأكل الملوث وتنتقل إلى الإنسان بمجرد تناولها.

وأشار إلى أن عينات الإسهال والقيء للمرضى المصابين بنزلات معوية، هي التي أثبتت ذلك، وهناك اختلاف بين الحالات بحسب السلالة التي جاءت لكل شخص، لذا تختلف حدة المرض من شخص لآخر.

search